أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع

أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع
أسمع الكتاب المقدس كامل العهد القديم و الجديد على صفحة الموقع أون لاين

رجاء محبة ساعدنا و أعمل لايك لأهم الجروبات المسيحية على الفيس

الأربعاء، يونيو 29، 2011

البابا في عظته الأسبوعبة بعد أحداث التحرير: الشهيد هو من مات على اسم المسيح فقط



Wed, 29-06-2011 - 9:08 | بيتر مجدي 
البابا شنودة


قال البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية أن الله يعطي الحرية بحيث أن لا يخطئ الإنسان، ومشيئة الله تريد أن لا يخطئ أي إنسان، وألا يستخدم الإنسان حريته في كسر وصايا الله، موضحا العلاقة بين الحرية الإلهية والمشيئة الإنسانية. 
وأضاف شنودة خلال عظته الإسبوعية اليوم الأربعاء أن ليس كل مسيحي يموت في هذه الأيام في الأحداث الحالية يعد شهيد، موضحاً أن المسيحية تعتبر من مات فقط على اسم المسيح شهيد وقال: "كل واحد بيموت في أيامنا دي بيسمى شهيد". وذلك ردا على سؤال: هل أي واحد مسيحي يموت شهيد هيدخل السماء حتى لو كان مخطئي؟
وقال البابا لأحد الشمامسة "الذي يفتقد أحوال الشعب" ليست وظيفتك إنك تعرف خصوصيات الناس في الأفتقاد، ردا على ما أرسله الشماس، بأنه عرف أن فتاة لها علاقات جنسية مع كثيرين وتحضر الكنيسة ولم تعترف بخطأها، وأكد أن هذه ليست وظيفة الشماس أن يعرف أخطاء الناس.
وعندما قدم أحدهم سؤال يشكو فيه من أحد الكهنة قال: "لو إتكررت الشكوى منه مرة تاني هتبقى حكايته حكاية، واللي فاكر نفسه بيستخبى الأيام دي يبقى خانه ذكائه"
وعن النذور قال من نذر نذراً عليه أن يوفي بما نطق به من فمه، كقول الكتاب "خير لك من ألا تنذر على أن تنذر ندراً ولا تفي به"، وذلك ردا على أحدهم الذي نذر بذبح خروف، ويريد أن يستبدل نذره بدفع المال لأن كنيسته تحتاج للمال. 
وأرسل له صحفي يخبره بالإعتداء عليه من قبل الأمن في الكاتدرائية فوعده البابا ببحث الموضوع. كما طلب شنودة من الحضور أن يصلوا جميعا من أجل الطلبه القلقين على نتيجة الإمتحانات، وقال: "ربنا ينجحكم جميعا، ويعوض تعبكم في المذاكرة". 
وألقى البابا عظته اليوم حول مساندة ومساعدة الضعفاء، وقال نصلي له في الكنيسة ونقول في الصلاة " يا رجاء من ليس له رجاء ومعين من ليس له معين" موضحا أن الله يهتم بهم كثيرا ويطالبنا نحن أيضا بالإهتمام بهم.








0 التعليقات:

إرسال تعليق

أكتب تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | hostgator reviews