أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع

أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع
أسمع الكتاب المقدس كامل العهد القديم و الجديد على صفحة الموقع أون لاين

رجاء محبة ساعدنا و أعمل لايك لأهم الجروبات المسيحية على الفيس

الاثنين، مارس 14، 2011

أنس الوجود.. أول مرشحة لرئاسة مصر



أون إسلام- وكالات

أعلنت الأديبة المصرية أنس الوجود عليوة على صفحتها الشخصية على موقع فيس بوك عن رغبتها في الترشح للانتخابات الرئاسية، لتصبح بذلك أول سيدة تنضم إلى سباق مرشحي رئاسة الجمهورية بجانب كلا من عمرو موسي ومحمد البرادعي وأيمن نور.
وقالت أنس الوجود (أديبة وعضو اتحاد الكتاب) على صفحتها على فيس بوك: "إيمانا منا بحق المرأة وهي نصف المجتمع وإيمانا بالمساواة بين الرجل والمرأة وحقها فيما مضى وما سيأتي وانطلاقا من نصوص الدستور التي لا تمنع حق المرأة في الترشيح لمنصب الرئاسة‏..‏ قررت ترشيح نفسي لمنصب رئيس الجمهورية‏".
‏وأضافت على صفحتها ‏:‏ "إذا فتح الباب أمام المرأة لخوض مثل هذه التجربة فأتوقع نجاح المرأة فيها بصرف النظر عن نجاحي من فشلها"‏.‏
ولاقت كلمات أنس الوجود (42 عاما) إعجاب الكثير من بنات حواء اللاتي قمن بتشجيعها على هذه الخطوة الجريئة ووعدوها بالوقوف إلى جوارها تشجيعا لها‏,‏ وقاموا بإنشاء جروبات (مجموعات) تدعو إلى جمع التوقيعات للمرشحة من مختلف أنحاء الجمهورية‏,‏ وقاموا بنشر رابط الجروب على الكثير من جروبات الفيس بوك.
بينما جاءت تعليقات من بعض القراء المنتقدين لقرار أنس الوجود، حيث اتهم أحد المعلقين المرشحة الجديدة بالسعي وراء الشهرة قائلا: "صباح الفرقعة الإعلامية.. اتكلي على الله وأنا مش ها انتخبك، لا بجد ألف مبروك يا أنس لكن ها تكوني تبع حزب إيه".
ورددت إحدى السيدات على هذا التعليق قائلة: "كل العقلاء قالوا عليهم مجانين من طرح أفكارهم والتاريخ يشهد ولكن بعد زمن تحول الحلم لواقع".
كما استشهدت المعلقة بدور المرأة قائلة "حتشبسوت أعظم ملكات مصر الفرعونية والتي تأتي كأعظم شاهد على دور المرأة المميز وقدرتها على الإدارة والحكم".
ورد عليها أحد المعلقين قائلا: "دة قبل الإسلام .. مش هنزوق الكلام ونلف ندور علشان نحقق اللي في دماغنا .. الإسلام قال حرام يعني حرام ... بدون مناقشة ولف ودوران نسمع الكلام".
كما علق آخر مشيرا إلى عدم وجود سيدات تصلح لتولي هذا المنصب حاليا قائلا: أطالب بدولة مدنية أنا ما عنديش مانع إن المرأة ترشح نفسها وإن المسيحي يرشح نفسه وكل واحد ينتخب اللي هو عاوزه بس مافيش ولا امرأة على الساحة حاليا - من وجهة نظري - تنفع حاليا لرئاسة مصر".
وأنس الوجود كاتبة قصصية أشهر مؤلفاتها مجموعة قصصية تسمى "كلمات ممطرة" استعرضت فيها عددا من المشكلات الخاصة بالعشوائيات والأحياء الفقيرة والمهشمة‏.
وقد أعلن كلا من عمرو موسي الأمين العام للجامعة العربية، والدكتور محمد البرادعي مدير وكالة الطاقة الذرية السابق، والدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد عن نيتهم الترشح في انتخابات رئاسة الجمهورية التي يتوقع إجراؤها نهاية عام 2011 الحالي
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أكتب تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | hostgator reviews