أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع

أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع
أسمع الكتاب المقدس كامل العهد القديم و الجديد على صفحة الموقع أون لاين

رجاء محبة ساعدنا و أعمل لايك لأهم الجروبات المسيحية على الفيس

الأربعاء، مارس 30، 2011

"العوا": "كاميليا شحاتة" لم تدخل الإسلام، وقطع أذن المسيحي بـ"قنا" جريمة كبرى

أكّد المفكِّر الإسلامي "محمد سليم العوا"، خلال برنامج "90 دقيقة" المقدَّم عبر فضائية "المحور"، أن البيانات التي انتشرت بخصوص مظاهرات السلفيين لاختطاف غير المحجَّبات غير صحيحة وليس له أي أساس من الصحة، موضحًا أن المتحدث الرسمي للجماعات السلفية نفى هذا الأمر. 
 
وقال "العوا": إن "كاميليا" لم تدخل الإسلام، وكانت مشكلتها شخصية مع زوجها لا علاقة لها بالمسيحية أو الإسلام. مشيرًا إلى أنه لا يجوز الإساءة للدين الإسلامي بخطف الفتيات، كما أن قطع أذن المواطن المسيحي بـ"قنا" جريمة كبرى.
 
وأشار "العوا" إلى أن الكلام عن "غزوة الصناديق" هو كلام خطير ومفزع، وليست "نكته" كما قال صاحبها، معترضًا على تأثير رجال الدين على توجيه الناس للتصويت بـ"نعم" أو "لا"، حيث أنها مسألة سياسية بحتة لا دخل للدين فيها. مضيفًا أن التصويت والإدلاء بالصوت "واجب وطني" على كل شخص، لا علاقة للشرع به.  

وشدَّد "العوا" على ضرورة عدم تدخل الخطاب الديني في السياسة، مثلما حدث في موضوع الاستفتاء. مشيرًا إلى أن من صوَّتوا بـ"لا" هم إخوة في وطن واحد.
 
واستنكر "العوا" حادث كنيسة "أطفيح"، وقال إنها أول كنيسة تُهدم منذ دخول الإسلام إلى "مصر". موضحًا أن بعض الأشخاص لهم مصلحة في إحداث فرقة بين المصريين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أكتب تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | hostgator reviews