أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع

أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع
أسمع الكتاب المقدس كامل العهد القديم و الجديد على صفحة الموقع أون لاين

رجاء محبة ساعدنا و أعمل لايك لأهم الجروبات المسيحية على الفيس

الاثنين، يناير 03، 2011

الموساد لم يقتل الأقباط .. افيقوا .. العدو من الداخل .. معلومات حول تنظيم جديد مشابة لمجموعة تفجيرات الأزهر .. والأمن يبحث فى صور مظاهرات كاميليا شحاته امام جامع القائد ابراهيم

الموساد لم يقتل الأقباط .. افيقوا .. العدو من الداخل .. معلومات حول تنظيم جديد مشابة لمجموعة تفجيرات الأزهر .. والأمن يبحث فى صور مظاهرات كاميليا شحاته امام جامع القائد ابراهيم


تفاصيل 
جديدة عن حادث الإسكندرية بالعدد الجديد من "اليوم السابع"

ينفرد العدد الأسبوعى الجديد من "اليوم السابع" بتفاصيل جديدة عن مرتكب حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية، وينشر معلومات عن تنظيم جديد مشابه للمجموعة التى قبض عليها بعد حادث تفجيرات الأزهر..

سوف نقوم بوضع تحقيقات اليوم السابع حال وصولها الينا


أقرأ ايضاً

"الوطنى" يواجه مروجى دعاوى الإرهاب إلكترونياً

كتبت إحسان السيد

أطلقت اللجنة الإلكترونية لأمانتى الشباب والإعلام بالحزب الوطنى حملة جديدة على موقع "الفيس بوك" بعنوان: "كلنا مصريين شعب واحد مسلمين ومسيحيين ضد الإرهاب" لتوعية الشباب بمخاطر الإرهاب على الشعب المصرى، وكذلك توعيتهم بالدعوات المغرضة الهادفة للوقيعة بين المسلمين والأقباط.


وأصدرت اللجنة بيانا أدانت فيه حادث التفجيرات الذى وقع أمام كنيسة "القديسين" بالإسكندرية، وصفت فيه مرتكبى الحادث بأنهم مجموعة من المرتزقة أعداء الوطن، ليس عندهم أى وازع من الضمير.

وناشدت اللجنة فى بيانها الشباب المصرى أن يتكاتف فى هذه الأزمة ويقوم بالتصدى لأى محاولات لإثارة الفتنة والبلبلة بين أقباط ومسلمى مصر الذين سيظلون إخوة وشركاء فى هذا الوطن فكلنا يدا واحدة وشعبا واحد وتاريخ وحاضر ومستقبل واحد، بحسب البيان.

"المقاولون العرب": نعمل 24 ساعة للانتهاء من ترميم كنيسة "القديسين"

كتبت هبة حسام الدين

قال مصدر مسئول بشركة "المقاولون العرب" إنه بعد تكليف رئيس الوزراء للشركة بترميم كنيسة "القديسين" بالإسكندرية والانتهاء منها قبل 7 يناير، قامت الشركة بتكليف العمال والمهندسين بالعمل 24 ساعة يوميا خلال الـ5 أيام المقبلين، مؤكدا أن الشركة قادرة على الانتهاء من أعمال الترميم خلال الفترة المحددة، وخاصة أن الأعمال مجرد تلفيات فقط يسهل إصلاحها، وليست كسور فى "خرسانة" المبنى.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع": تكلفة هذا الترميم لا تشغل بالنا ولم نضع لها أى تقدير، نظرا لأن هذا العمل عمل اجتماعى وعاجل، قائلا: "مش هتفرق الترميم اتكلف أد أيه ولا مين هيتحمله إحنا ولا الدولة، لأنه عمل إنسانى مش هنفكر هيتكلف أد إيه".

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، قام بتكليف شركة "المقاولون العرب" مساء أمس، الأحد بإصلاح كافة التلفيات التى تعرضت لها كنيسة "القديسين" بالإسكندرية نتيجة الحادث الأخير، على أن تشمل أعمال الإصلاح أيضا المسجد والمبانى المجاورة للكنيسة.

لجنة الشباب بالشورى: حادث الكنيسة محاولة لاختراق الوطن

كتبت نور على

أكدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى أن الجريمة الإرهابية التى وقعت بكنيسة القديسين محاولة لاختراق الوطن، وحلقة من مسلسل تفتيت الأمة العربية والإسلامية، وقال النائب ناجى الشهابى "حزب الجيل" أمام اجتماع اللجنة اليوم برئاسة الدكتور نبيه العلقامى، أن الحادث ليس فردياً ضد المسيحيين، ولكنه موجه ضد مصر كلها، مشيراً إلى أن هذا المخطط ليس ببعيد عن الصهيونية.

وأكد الدكتور نبيه العلقامى أن هذا الحادث الإرهابى لن يوقف التنمية الاقتصادية فى مصر، وأضاف: "نحن نقول نعم لدولة مدنية حديثة لتحقيق انطلاقة اقتصادية، وحذر النائب هشام مجدى "وطنى" من اختراق الوطن"، مطالباً بضرورة أن يتحد الشعب المصرى جميعاً للتصدى لهذا العدوان، وألا يُـسمح لأحد بالتربص بالبلاد، وقال النائب موسى عبد الخالق "وطنى" إن من قاموا بهذه الجريمة خططوا لها جيداً من حيث التوقيت، وأضاف أن البطالة هى قنابل موقوتة، مشيراً إلى ضرورة العمل على حل هذه المشكلة حتى لا يتحول الشباب إلى طاقة معطلة تكون نهايته الانحراف.

وقال النائب محمد ماهر: "نعزى أنفسنا وليس الأقباط فقط"، مشيراً إلى أن الحادث ليس فردياً وإنما تنظيم مخطط، مطالبا بموقف موحد مع مرتكبى ومنظمى هذا الحادث، وأشار النائب عصام الخولى إلى وجود عجز أمنى، لافتاً إلى أنه كان يجب أن يكون هناك خطة أمنية واضحة، وطالب بالبحث عن أسباب هذا الحادث والتعامل معها وتلافيها حتى لا تتكرر.

مظاهرات قبطية بالمنيا احتجاجاً على أحداث الإسكندرية

المنيا ـ حسن عبد الغفار

نظم أكثر من 1000 قبطى وقفة احتجاجية مساء أمس الأحد، داخل مطرانية ملوى احتجاجاً على الاعتداءات التى حدثت على كنيسة القديسين بالإسكندرية، وقد أغلقت المطرانية أبوابها على المحتجين حتى لا يخرجوا إلى الشارع.

ورفع المحتجون لافتات تندد بالأحداث، فيما أغلق الأمن مداخل ومخارج المطرانية، وتم منع دخول غير الأقباط.

وأعرب المحتجون على حزنهم الشديد لأحداث الإسكندرية، وحاول المطران إقامة القداس حتى يسيطر على الغضب الذى اجتاحهم.

وفى نفس السياق تم إلغاء جميع مظاهر الاحتفال تضامنا مع ضحايا الأحداث الأخيرة، والتى وصفها عدد كبير من المحتجين بأنها موجهة لمصر كلها، ولابد من أن يقف الجميع معا.

"عين شمس" تنظم وقفة احتجاجية تضامناً مع ضحايا "القديسين"

كتب محمد البديوى

تنظم جامعة عين شمس برئاسة الدكتور ماجد الديب فى الحادية عشر من صباح اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام قصر الزعفران بالحرم الجامعى، وذلك تضامنا مع ضحايا الحادث الإرهابى الذى استهدف كنيسة القديسين بمحافظة الإسكندرية يوم الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة، وأودى بحياة العشرات من المسلمين والمسيحيين الأبرياء، وإصابة عشرات المدنين.

يشارك فى الوقفة الاحتجاجية الدكتور ماجد الديب رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة والأساتذة والطلاب والموظفون للتعبير عن مدى أسفهم وحزنهم على ضحايا هذا الحادث الإرهابى، والذى يتناقض مع مبادئ وشرائع الأديان السماوية الثلاثة.

وأعرب الديب عن إدانته الكاملة لهذا الحادث الإجرامى، معتبره "يعكس خللا فكريا واضحا يستهدف ضرب دور العبادة فى ليلة يحتفل بها المسيحيون والمسلمون بقدوم عام جديد"، مشيراً إلى أن الهدف منه هو زرع روح العداء والصراع بين المسلمين والمسيحيين، وهو الأمر الذى ترفضه كل القوى الوطنية بمصر وكل الهيئات العربية والدولية الساعية لتعزيز قيم التسامح والاحترام المتبادل.

شهود: أول قتيل فى تفجيرات "القديسين" بائع مصاحف

كتب رامى نوار

قال أحد الشهود العيان للحادث الإرهابى الذى وقع على كنيسة القديسين، إن أول ضحية للتفجيرات كان شخصاً مسلماً يبيع المصاحف أمام مسجد "شرق المدينة" بشارع خليل حمادة بمنطقة سيدى بشر بالإسكندرية، وهو المسجد المجاور لكنيسة القديسين، ولا يفصلها عنه إلا أمتار قليلة.

أكد شهود عيان للإعلامية رولا خرسا فى حلقة مساء أمس الأحد، من برنامج "الحياة والناس"، لحادث كنيسة القديسين بالإسكندرية، أنهم استقبلوا العام الجدى بلحظات الرعب والموت ورائحة الدماء التى غطت أرجاء المكان.

وقال الشهود "فوجئنا فى تمام الساعة الثانية عشرة والربع بعد منتصف الليل، أثناء تواجدنا بكنيسة القديسين بدوى انفجار هائل يهز المنطقة، وشاهدنا سيارتين تحترقان قيل إنهما سبب الانفجار وأنهما كانتا مفخختين، وتعالت صرخات وحالة الرعب والفزع التى غلفت المكان وانقلبت فرحة العام الجديد إلى مأتم بعد أن شاهدنا أشلاء الجثث المبعثرة فى أرجاء المكان.

وغطت الأرض والحوائط المحيطة بالكنيسة وارتفعت رائحة الدماء وهرع الآلاف فى تدافع رهيب نحو موقع الحادث محاولين إنقاذ ما يمكن إنقاذه".

الصحة تعلن حالة الطوارئ بسبب المظاهرات

كتبت أميرة عبد السلام

أعلنت وزارة الصحة حالة الطوارئ القصوى فى جميع مستشفيات القاهرة بسبب المظاهرات التى اندلعت منذ مساء أمس الأول عقب التفجيرات الإرهابية أمام كنيسة القدسيين بالإسكندرية مشددة على ضرورة تواجد العديد من سيارات الإسعاف فى قلب الأحداث.

كما أصدرت الوزارة قرارا بإلغاء كافة إجازات الأطباء وطواقم التمريض تحسبا لوقوع مصابين نتيجة الزحام الشديد أو الاحتكاكات بين المتظاهرين.

وأعلنت الصحة رفع درجة الطوارئ فى مستشفيات وسط البلد مع إلغاء كافة الإجازات فى المستشفيات التابعة لمديرية القاهرة الطبية كما وفرت عدد كبير من سيارات الإسعاف المجهزة فى المناطق المحيطة بوسط البلد وشارع رمسيس وميدان العباسية.


"الشاعر"ينتقل لـ"الكاتدرائية" لتهدئة المتظاهرين

كتب إبراهيم أحمد

انتقل اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة إلى كاتدرائية العباسية، وبصحبته عدد من قيادات مديرية أمن القاهرة فى محاولة منهم لتهدئة المتظاهرين أمامها، والذين يحاولون التعبير عن غضبهم من جراء أحداث الانفجارات التى وقعت بكنيسة القديسين بالإسكندرية، ودخل الشاعر فى حوارات مع الإخوة الأقباط حول الحادث، مؤكدا لهم أن أمن مصر لن يترك الجانى طليقاً.

كانت الاشتباكات العنيفة التى وقعت بين المتظاهرين الذين بلغوا قرابة الألف مواطن، قد أسفرت عن إصابة 42 من أفراد الأمن، من بينهم 4 ضباط شرطة، و38 مجندا، خلال الاشتباكات أمام الكاتدرائية، بالإضافة إلى اثنين من المواطنين اللذين تصادف تواجدهما بالقرب من الكاتدرائية، بعد أن قام المتظاهرون بإلقاء رجال الأمن بزجاجات المياه والحجارة، ثم أعلنوا الاعتصام داخل الكاتدرائية.

الضباط المصابون هم: العميد أحمد الحسينى والملازم أول محمد حاتم شلبى والملازم أول كريم الجوهرى والملازم أول محمود أحمد فؤاد، وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى الدمرداش لتلقى العلاج، حيث تبين أن إصابتهم تنوعت بين كدمات وجروح وسجحات وخدوش، وأجريت الإسعافات لجميع المجندين، وغادروا المستشفى، فيما عدا 6 مجندين ما زالوا تحت الملاحظة والعلاج.

الجبلى يشدد على علاج مصابى "القدسيين" على نفقة الدولة

كتبت أميرة عبد السلام

أصدر الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة تعليماته إلى جميع المستشفيات التى استقبلت الحالات المصابة فى حادث الإسكندرية بعدم تحصيل أى مبالغ مالية من المصابين، كما أصدر تعليماته إلى الدكتور هشام شيحة رئيس المجالس الطبية المتخصصة بسرعة إصدار قرارات العلاج لجميع الحالات المصابة الموجودة فى كافة مستشفيات الإسكندرية، بالإضافة إلى الحالات التى تم نقلها إلى المستشفيات المتخصصة بالقاهرة.

تعليمات لأعضاء "الوطنى" بتكثيف مشاركتهم بأعياد الميلاد

كتبت إحسان السيد

أكد المهندس محمد هيبة، أمين شباب الحزب الوطنى، أن تعليمات صدرت لجميع أمانات الحزب على مستوى المحافظات بالمشاركة فى قداس عيد الميلاد المجيد الخميس المقبل بالكنائس.

وأضاف هيبة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحزب يشارك الأخوة الأقباط أعيادهم كل عام، إلا أن هذه السنة ستكون هناك مشاركة مكثفة من أمانات الشباب والإعلام، علاوة على تواجد جميع أعضاء مجلسى الشعب والشورى.

وأوضح أن أمانتى الإعلام والشباب بالحزب تقومان بتنظيم مشاركة أعضاء الوطنى فى احتفالات الكنائس بقداس عيد الميلاد المجيد، وذلك تعبيراً عن روح الوحدة والتضامن الذى يجمع بين مسلمى مصر ومسيحيها.

الخميس.. نظر تجديد حبس متهمى "شغب العمرانية"

كتب مى عنانى

أكد مصدر قضائى لليوم السابع بأن نظر تجديد حبس الـ23 متهما فى أحداث شغب العمرانية سيكون يوم الخميس المقبل رغم وجود المتهمين داخل قسم الترحيلات بمحكمة جنوب الجيزة فى انتظار تجديد حبسهم أو الإفراج عنهم.

وحضرت هيئة الدفاع عن المتهمين اليوم إلى المحكمة اعتقاداً منهم بأن جلسة اليوم خاصة بنظر تجديد حبسهم وهو ما لم يحدث.

كان المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام قرر إخلاء سبيل 19 من المحبوسين احتياطيا فى قضية أحداث الشغب بالعمرانية على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة، فيما يتبقى 23 متهما محبوسين على ذمة التحقيقات فى القضية.

وجاء قرار النائب العام بالإفراج عن المتهمين مراعاة لظروفهم الاجتماعية والإنسانية، خاصة أن معظمهم من الطلاب

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أكتب تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | hostgator reviews