أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع

أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع
أسمع الكتاب المقدس كامل العهد القديم و الجديد على صفحة الموقع أون لاين

رجاء محبة ساعدنا و أعمل لايك لأهم الجروبات المسيحية على الفيس

الأربعاء، يناير 05، 2011

لجنة إمتحان خاصة لشيري ضحية حادث الإسكندرية




القاهرة - أخبار مصر
كلف اللواء عادل لبيب‏،‏ محافظ الإسكندرية‏،‏ وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة محمود عميرة‏ بسرعة عقد لجنة إمتحان خاصة للطفلة شيري صموئيل ميخائيل ‏(11‏ عاما‏)،‏ بالصف الخامس الإبتدائي‏،‏ والمصابة في حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية‏،‏ وذلك بعد علاجها بالمستشفى‏.‏
من جهة أخرى، إنتهت جمعية الهلال الأحمر من إعداد قاعدة بيانات بحالات المصابين، ويجري حالياً حصر الحالات الحرجة منهم والذين لا يستطيعون تأدية الإمتحانات‏.‏
وأوضح ممدوح سعد‏‏ منسق شباب المركز العام للجمعية‏‏ أنه سيتم عرض هذا الأمر على وزيري التعليم العالي والتربية والتعليم لتأجيل الإمتحانات لحين شفائهم تماماً‏، حيث إن إصاباتهم تمنعهم من أداء الإمتحانات، بحسب الأهرام.
وفي سياق متصل، وافق رئيس جامعة القاهرة الدكتور حسام كامل على تقديم منح مجانية لأسر شهداء ومصابي العملية الإرهابية التي حدثت أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية سواء "للزوجة أو الأبناء أو الأشقاء"، وذلك للدراسة في جميع برامج مركز القاهرة للتعليم المفتوح، بينما تقرر تأجيل إمتحانات نصف العام للمصابين بالحادث من طلاب المدراس والجامعات.
جاء قرار رئيس الجامعة خلال المسيرة التي نظمتها الجامعة أمس الثلاثاء وقادها رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة وشارك فيها عدد كبير من الطلاب.
وأكد الدكتور حسام كامل :" إننا في جامعة القاهرة إهتزت قلوبنا للحادث الذي وقع أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية، ونرفض كافة أشكال الإرهاب الوحشي كما نؤكد مساندتنا التامة لكافة الجهود التي تقوم بها الدول لمواجهة الإرهاب الخارجي الذي يعبث بأمن الوطن".
وشدد رئيس الجامعة على أن الجريمة التي حدثت إنما هي تهديد إستهدف مصر كلها، مؤكداً أن الدم المصري واحد لا فرق بين مسلم ومسيحي، فدماء الضحايا دماء مصرية إختلطت دوماً في المحن والأفراح وسوف يظل دما واحداً إلى الأبد.
وقال كامل إن مرتكبي هذه الجريمة لا يريدون سوى الإضرار بمصر وإشعال الفتنة ومحاولة لترويع أمنها القومي، لذلك خرج الرئيس حسني مبارك ببيان شامل إلى الأمة حول الحادث محذراً قوى الظلام من العبث بوحدة المصريين، مؤكداً تضامن جامعة القاهرة مع رؤيته القومية للحادث.
وأعرب بالنيابة عن إدارة الجامعة بالكامل عن خالص عزائه ومواساته لأسر الضحايا، وفي ختام المسيرة دعا كامل للوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح الضحايا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أكتب تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | hostgator reviews