أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع

أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع
أسمع الكتاب المقدس كامل العهد القديم و الجديد على صفحة الموقع أون لاين

رجاء محبة ساعدنا و أعمل لايك لأهم الجروبات المسيحية على الفيس

الخميس، يناير 06، 2011

نيويورك تايمز ترصد مخاوف الأقباط من تجدد التفجيرات فى احتفالات اليوم وطوارئ أمنية حول كنائس الإسكندرية خوفاً من تجدد التفجيرات




نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية مخاوف عدد من الأقباط من تعرضهم لهجوم جديد عشية الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، رغم تكثيف السلطات للحراسة الأمنية حول جميع الكنائس فى أعقاب تفجير كنيسة "القديسين" فى الإسكندرية والذى أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

كما أبرزت الصحيفة دعوة عدد من النشطاء السياسيين للمسلمين لتشكيل دروع بشرية لحماية الأقباط خلال قداسهم، وأشارت إلى أن تفجير كنيسة القديسين يعد أسوأ واقعة عنف طائفى شهدتها مصر على مدار العقد الأخير، حيث تضمنت تداعياته الكثير من أعمال الشغب بين المسلمين والأقباط.

فى المقابل، وفق ما ورد فى تقرير نيويورك تايمز اليوم الخميس، فإن عدداً من الأقباط أكدوا عدم حضورهم قداس اليوم خوفاً من وقوع أعمال إرهابية جديدة تجاه الكنائس، ونقلت الصحيفة عن كريم منير طالب يبلغ من العمر 19 عاماً ويعيش فى حدائق حلوان قوله: "تشاجرت مع أمى لأنها تصر على عدم ذهابى إلى الكنيسة هذا العام، وأنا أردت الذهاب ولكن والدى يخشيان وقوع أمر جديد".


طوارئ أمنية حول كنائس الإسكندرية خوفاً من تجدد التفجيرات


شهدت محافظة الإسكندرية تعزيزات أمنية كبيرة ومشددة، بدءاً من محطات القطارات تحسباً لأى أعمال إرهابية أو انفجارات، حيث تقبع داخل محطة مصر بالإسكندرية 5 سيارات أمن مركزى منذ مساء أمس الأربعاء.

كما شهدت كنائس الإسكندرية، حتى الصغير منها، على رأسها كنيسة المرقسية (الكاتدرائية المرقسية) بمحطة الرمل، تعزيزات أمنية تمثلت فى تركيب كاميرات مراقبة وأجهزة كشف المعادن على كل الكنائس، وغلق شارع كنيسة الأقباط من بدايته وحتى شارع سعد زغلول، ومنع وقوف أى سيارة داخل الشارع، وامتد الأمر إلى الكنائس الصغيرة بالمثل، حيث تم إغلاق شارع مستشفى القبطى الذى يوجد به كنيسة صغيرة عبارة عن حجرة واحدة.

من جهة أخرى، أعرب الدكتور كميل صديق عضو المجلس الملى عن حزنه العميق أن يأتى اليوم الذى يمارس فيه المسيحيون شعائرهم الدينية تحت حراسة مشددة من الشرطة، مشيراً إلى أن هناك نوعين من الجناة، الجانى المادى، وتبذل الشرطة قصارى جهدها حاليا للتوصل إليه، والقاتل المعنوى، وهو الأخطر المتمثل فى المجتمع الذى قبل بهذا ونبذ كل ما هو مختلف ومتنوع.

يذكر أن الكنيسة لن تتقبل أى تهنئة اليوم، حيث لأول مرة لن يتوجه اللواء عادل لبيب للقداس، وسوف تفتح الكاتدرائية أبوابها لتقبل التعازى يوم السبت المقبل.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

أكتب تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | hostgator reviews