أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع

أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع
أسمع الكتاب المقدس كامل العهد القديم و الجديد على صفحة الموقع أون لاين

رجاء محبة ساعدنا و أعمل لايك لأهم الجروبات المسيحية على الفيس

الجمعة، يوليو 15، 2011

المفوضية الأوروبية تطالب البابا شنودة بعرض مقترحاته لمساعدة مصر


الخميس، 14 يوليو 2011 - 22:48

قداسة البابا شنودة الثالث
 
كتب نادر شكرى 


طالبت المفوضية الأوروبية من قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية مقترحاته وآراءه فى كيفية دعم الاتحاد الأوروبى لمصر سواء مادياً أو معنوياً.

وصرح خوسيه مانويل باروزو رئيس المفوضية الأوربية أثناء زيارته ولقائه بقداسة البابا شنودة مساء اليوم بالمقر البابوى أنه تناقش مع قداسة البابا حول الأوضاع المصرية فى الوقت الراهن ووضع الأقباط، واستمع من قداسته سبل الخروج من الأزمة، وكيفية تقديم الاتحاد الأوروبى من مساعدات لرفع معدل النمو الاقتصادى، مشيراً إلى أن البابا طالب باسترجاع الأموال المنهوبة وإسقاط ديون مصر، وهو مطلب شعبى لتخفيف حدة الأزمة الاقتصادية المصرية.

وأشار مانويل إلى أنه قابل البابا بعد زيارته لميدان التحرير مباشرة وتابع رغبة الثوار المشروعة فى تحقيق مطالبهم بمحاكمة الجناة والفاسدين، وضرورة إعداد دستور جديد للبلاد يضمن الإرادة الشعبية ويحقق العدالة والمساواة والمواطنة والتعددية لكافة أطياف الشعب، ويرسخ الديمقراطية الحقيقة التى تصون الحقوق والحريات العامة.

وأكد أن مصر تواجه تحديات كبيرة فى الفترة المقبلة وأهمها الانتخابات البرلمانية والرئاسية التى ستحدد مستقبل مصر لاسيما أن مصر تمثل دولة إستراتيجية فى المنطقة ولها الريادة على مستوى كافة المجالات.

جدير بالذكر أن خوسيه مانويل باروزو رئيس المفوضية الأوروبية يزور مصر لدارسة دعم الاتحاد الأوروبى لمرحلة الانتقال الديمقراطى التى تمر بها مصر معتبرا أن "الثورة لم تنتهِ بعد وكان التقى البابا بوفد مصاحب له وسفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة".
 




0 التعليقات:

إرسال تعليق

أكتب تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | hostgator reviews