أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع

أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع
أسمع الكتاب المقدس كامل العهد القديم و الجديد على صفحة الموقع أون لاين

رجاء محبة ساعدنا و أعمل لايك لأهم الجروبات المسيحية على الفيس

الأربعاء، يوليو 06، 2011

المسلمون والأقباط فى سوهاج...ما صرح به الدكتور "عارف" فى "الأهرام" غير صحيح



رولا ميشيل

7/6/2011 2:11 PM



سبق وأن صرح الدكتور "نصر محمد عارف" -أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة- بحفنة من الاتهامات للمسيحيين في مقاله الذي نشر بجريدة الأهرام في الصفحة رقم 11 العدد الصادر بتاريخ 15 يونيه- أولها قيام بعض المدرسين المسيحيين بتعليم أولاد المسيحيين بأن القرآن محرف، وثانيها قيام الأقباط بحرق مسجد بسوهاج، وأزاد بأن رهبانًا أتوا من "وادي النطرون" إلى "الدير الأبيض" وقاموا بطرد القساوسة، وأنهم منعوا المسلمين من الدخول إلى الدير، وأخيرًا قال أن الأمن يدلل الأقباط!
مشايخ سوهاج
يرد الشيخ "هانى شاكر" –مفتش بأوقاف سوهاج: كلام الدكتور "عارف" غير صحيح بالمرة، ولا يوجد مسجد قام الأقباط بحرقه نهائيًا، ولم أسمع بذلك رغم تواجدي يوميًا بمديرية الأوقاف.
ويؤكد: بل توجد واقعة توضح خوف الأقباط على المساجد -وقد ذكرها الإعلام- عندما انفجر خط الغاز الطبيعي الذي أمام مسجد الشهيد، وتأثر المسجد بالنيران، وجدنا أن الأقباط يسرعون لإطفاء الحريق قبل أخوتهم المسلمين.
وعن الدير يقول فضيلته: لو جاء الدكتور "عارف" سيجد المسلمين يجلسون في الدير، ولا أحد يمنعهم، بل أنا وبعض شيوخ الإسلام نجلس ونسهر مع رهبان الدير هناك كثيرًا. وأخيرًا أقول للدكتور الفاضل: "بلاش إثارة الفتنة في بلد هادئة".
صياديلة سوهاج
ويقول "طلعت عيسى الشريف"بشركة اوفر سيز للأدويه: الأقباط والمسلمون تربطهم علاقات تاريخية حميمة من قديم الزمان، إضافة إلى المودة والأخوة والمعيشة في كيان وقلب رجل واحد، وتمر السنوات والأيام ونشاهد ونسمع الطامعين والمفرقين من الداخل والخارج، للتفرقة بينهم، ولكنهم لا يستطيعون مهما حاولوا لأننا نسيج واحد مستحيل تمزيقه، فعقب إثارة أي فنتة نجد الأقباط والمسلمين يقفون وقفة رجل واحد للتصدي لها.
وأضاف أيضا لا أسمع عن أي مسجد قام الأقباط بحرقه في "سوهاج"، ولا حتى في أي محافظة في مصر، وأذهب مع أصدقائي الأقباط لزيارة الدير الأبيض، وأيضًا بعض الأديرة والكنائس، وأشاهد مسلمين داخلها، ولم أر أحدًا يمنع مسلمًا واحدًا من الدخول إلى الدير الأبيض أو غيره
وجميع تعاملى مع الأخوة المسحين.
أزهر سوهاج
الأستاذ"محمد عيسى "–موجه بأدارة طما الأزهريه - ينضم للحوار فيقول: لم أسمع عن أي واقعة لقيام الأقباط بحرق مسجدًا، ولم أسمع عن مدرسين مسيحيين يعلمون أولاد المسيحيين بأن القرآن محرفًا، وهذا لم يحدث قط، لأننا لا نرى يومًا ولدًا مسيحيًا أخطأ في حق الإسلام والقرآن، ولم نر رهبان الدير الأبيض أو أي دير وكنيسة تطرد المسلمين وتمنعهم من الدخول.
قساوسة سوهاج
من جهته يعلق القس "فام حليم": أنا أسكن في إحدى القرى التي بجوار "الدير الأبيض"، وكل مسلمي وأقباط سوهاج تربطهم مودة وعلاقات طيبة مع بعض، ويتبادلون الزيارات في المناسبات والأعياد، بل كلنا بيت واحد، وهذا الكاتب لم يأت ويرى محبتنا القوية مع بعض، ولم يذكر دليلًا واحدًا على صدق مقاله، فلم يذكر موقع المسجد الذي حرق، ولا مكان المدرسين، وليته يشاهد وسائل الإعلام ليرى احتفالات المسلمين مع أخوتهم الأقباط في الأعياد والمناسبات، وإفطار الوحدة الوطنية الذي يقام كل عام في مطرانية سوهاج، وبعدها في الدير الأبيض، وتنقلها أغلب وسائل الإعلام.
ويضيف القمص "ويصا الشنودي" -أمين الدير الأبيض: إننا سنأخذ الإذن من قداسة البابا "شنودة" الثالث، وسنقاضي جريدة "الأهرام" وكاتب المقال، لأنه نشر أكاذيبًا لا تحدث أبدًا، فنحن لم نمنع المسلمين من دخول الدير نهائيًا، والدليل أن وسائل الإعلام تنقل الاحتفال بموسم الدير في شهر يوليو، والكل يشاهد مجئ شيوخ الإسلام إلينا ليشاركونا الاحتفال، بل ويلاحظ بأن أغلب الباعة الموجودين في الموسم مسلمين، وأيضًا يوجد مسلمون يعملون في مشروعات الدير الإنتاجية، ومسلمون يشترون منتجات الدير، ونرحب بالجميع لأن ربنا أوصانا بالمحبة






ضع تعليقك 
هنا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أكتب تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | hostgator reviews