أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع

أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع
أسمع الكتاب المقدس كامل العهد القديم و الجديد على صفحة الموقع أون لاين

رجاء محبة ساعدنا و أعمل لايك لأهم الجروبات المسيحية على الفيس

الثلاثاء، مايو 03، 2011

رسائل إلكترونية تهدد باغتيال البابا في عظة الأربعاء إذا لم تظهر كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين



تلقى عدد من المواطنين رسالة على البريد الإلكتروني لهم، من جهات مجهولة، تهدد باغتيال البابا شنودة الثالث، بطريرك الكرازة المرقصية، خلال قداس يوم الأربعاء، التي اعتاد البابا أن يلقي فيها عظته الأسبوعية.

وتأتي هذه التهديدات كخطوة تصعيدية جديدة من جانب جماعات سلفية متشددة، حيث هددت جماعة تطلق على نفسها اسم "مصر المسلمة"، قبل أيام، بحصار الكاتدرائية المرقصية بالعباسية، خلال عظة الأربعاء ومنع البابا من إلقاء العظة الإسبوعية، احتجاجا على موقفه من أزمة كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين، اللتين قالت الجماعة إنهما محتجزتان داخل الكنيسة.

وذكرت الرسالة التي وصلت عدد من المواطنين على الإيميل مؤخرا، أنه في حالة عدم ظهور كل من كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين حتى يوم الأربعاء، فأنه سيتم اغتيال البابا، وأضاف مرسل الإيميل، الذي لايزال مجهولا، أنه لا يستهدف المواطنين المسيحيين، لكنه نصحهم بعدم التوجه إلى قداس الأربعاء.

ومن جهة أخرى، أعلنت ناشطات مسيحيات تحديهن للتهديدات، حيث دشنت المحامية ماجدة نبيل دعوة للمسلمين، للتضامن ضد هذه التهديدات، وأجرت ماجدة اتصالا بالناشطة السياسية شاهندة مقلد، لتبني الدعوة التضامنية.

وفي أول رد فعل على هذه التهديدات، أعلن عدد من النشطاء والمثقفين المسلمين، عن اعتزامهم المشاركة في العظة، وتم تخصيص الصفوف الأولى بالكاتدرائية للضيوف والشخصيات العامة التي أعلنت عزمها الحضور، وفي مقدمتها، د.محمد أبوالغار، والكاتب الصحفي عادل حمودة، والناشطة شاهندة مقلد، ود.عمار علي حسن، وعضوات حركة مصريات مع التغيير والجمعية الوطنية للتغيير.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أكتب تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | hostgator reviews