أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع

أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع
أسمع الكتاب المقدس كامل العهد القديم و الجديد على صفحة الموقع أون لاين

رجاء محبة ساعدنا و أعمل لايك لأهم الجروبات المسيحية على الفيس

الأربعاء، فبراير 15، 2012

الهدوء يعود لـ"ميت بشار" بعد استعادة الفتاة المتغيبة وإعلانها تمسكها بـ"مسيحيتها"


الشرقية - عادل محمود
15-2-2012 | 20:10 62

صورة أرشيفية
عادت منذ ساعات الأجواء الهادئة مرة أخرى لقرية ميت بشار، التابعة لمركز منيا القمح بالشرقية بعد أن قامت الشرطة بتسليم الفتاة المتغيبة منذ السبت الماضي لأبيها، وإعلانها تمسكها بالديانة المسيحية.

قال شهود عيان إن شيوخا من مسلمي القرية طالبوا الابتعاد تمامًا عن الكنيسة وعدم الاقتراب منها بعد مقابلة نظمتها مديرية أمن الشرقية مع الفتاة، وبعض الشيوخ وكبار الشخصيات بالقرية.

قالت الفتاة رنيا خليل إبراهيم، إنها مازالت تعتنق الدين المسيحي، وترفض الارتباط بخطيبها المسلم وقامت برد مصوغاته الذهبية التي كان قد تقدم بها لخطبتها، منذ أيام، وسمح الأمن لخطيبها بمقابلتها لمدة 15دقيقة تحت إشرافه.

من جهته طالب والد الفتاة بحضانتها لأنها قاصر، وأضاف محمد عيد، أحد شباب القرية أنهم علموا أن وفودا من شباب مسيحي قادم من خارج القرية للتضامن مع الكنيسة، وهو الأمر الذي دفع بعض الشيوخ لضرورة إنهاء الأزمة بسرعة قبل تفاقمها. فيما مازالت قوات الأمن والجيش متواجدة بمختلف شوارع القرية.

ترجع الأحداث عندما تغيبت "رانيا" (14سنة) منذ يوم السبت الماضي أثناء تواجدها بالسوق، حيث كانت قد أعلنت إسلامها منذ 6 أشهر، واحتفلت بخطوبتها من مسلم منذ 10 أيام، مما دفع الآلاف من الشباب المسلم للتظاهر أمام الكنيسة وتصاعدت الأحداث حتى كشفت الشرطة عن مكانها.

يذكر أن والد الفتاة يدعى خليل إبراهيم محمد، كان قد سبق وأن أشهر إسلامه منذ عامين وتزوج من مسلمة، ويعيش مع أسرته الجديدة بسلام بالقرية.

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أكتب تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | hostgator reviews