أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع

أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع
أسمع الكتاب المقدس كامل العهد القديم و الجديد على صفحة الموقع أون لاين

رجاء محبة ساعدنا و أعمل لايك لأهم الجروبات المسيحية على الفيس

السبت، أبريل 30، 2011

اليوم السابع: "الكنيسة" تدرس ظهور كاميليا شحاتة على شاشة التليفزيون المصرى



 الكنيسة تدرس ظهور كامليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس والتى ترددت أنباء طوال الفترة الماضية حول تحولها من الديانة المسيحية إلى الإسلام على شاشة التليفزيون المصرى خلال الفترة المقبلة.

وقال مصدر داخل المقر البابوى، إن قرار ظهور كاميليا ستتم مناقشته غدا الأحد، مشيراً إلى أن ظهورها سيكون على إحدى القنوات المسيحية أولاً يليه ظهورها على شاشة التليفزيون المصرى، وباقى الفضائيات، لافتاً إلى أن ظهور كاميليا جاء بناء على طلبها بالظهور أمام العالم كله لتؤكد أنها ما زالت مسيحية.

وأشار المصدر إلى أن كامليا ستطرح مفاجأة فى ظهورها الذى من المنتظر أن يكون خلال ساعات، مؤكدا أن الكنيسة لم تتدخل فى هذا القرار بل جاء عن رغبة كامليا شحاتة التى تعيش مع زوجها بإحدى مناطق القاهرة.
 

السلفيون يفضون اعتصامهم من أمام الكاتدرائية بعد بوعد بحل أزمة كاميليا خلال أسبوعين



فض آلاف السلفيين اعتصمامهم من أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بعد أن وعدهم اللواء حمدي بدين بإنشاء لجنة تفاوض مع الكنيسة لوضع حل للأزمة خلال أسبوعين.

وكان اللواء حمدي بدين قائد الشرطة العسكرية قد تفاوض مع الشيخ ياسر البرهامي والشيخ محمد عبد المقصود إثر اعتصام نحو 4000 سلفي لمدة ساعتين أمام الكاتدرائية العباسية.

وقال السلفيون المعتصمون إن ما حدث اليوم الجمعة هو رسالة تحذيرية للكاتدرائية، وإنه لو لم تتم حل الأزمة خلال اسبوعين سيقوموا باعتصام مفتوح.

وفي السياق ذاته، حذر حسام أبو البخاري منسق ائتلاف دعم المسلمين الجدد من اللجوء للعنف ضد الكاتدرائية في حالة عدم كشفها عن مكان كاميليا شحاتة.

وكانت مسيرة حاشدة، قادها آلاف المتظاهرين، قد انطلقت عقب صلاة الجمعة، بدأت من مسجد الفتح برمسيس واتجهت إلى مسجد النور، قبل أن تكمل طريقها إلى الكاتدرائية بالعباسية، لمطالبة بالإفراج عن كامليا شحاتة ووفاء قسطنطين واخواتهما المسلمات اللائي يؤكد المتظاهرون أنهن معتقلات في الكنائس والأديرة منذ إشار إسلامهن.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب المجلس العسكري وحكومة شرف بتحويل قتلة "سلوى" - التي قتلت هي وأطفالها على أيدي بعض الأقباط بسبب اعتناقها الإسلام - إلى محاكمة عسكرية.
 

الجمعة، أبريل 29، 2011

البابا يرفض التعليق على مظاهرة السلفيين.. وكردون أمنى حول الكاتدرائية



كتب جمال جرجس المزاحم - اليوم السابع
قرر اللواء نبيل رياض، رئيس أمن الكاتدرائية المرقصية المقر البابوى بالعباسية، غلق أبوابها، بسبب المسيرة التى تضم آلاف السلفيين المتجهين من مسجد الفتح إلى مسجد النور بالعباسية، مرورا بالكاتدرائية الذين يطالبون بالإفراج عن المسلمات المحتجزات بالأديرة ومنهم كاميليا شحاتة، كما قرر أمن الكاتدرائية منع دخول أى شخص إلى المقر.

قال مصدر داخل المقر البابوى إن قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية رفض الخروج من المقر البابوى، مضيفا أن البابا يتابع ما يحدث خارج الكاتدرائية فى ظل وجود أمن مشدد خارج الكاتدرائية، وفرض كردون أمنى قوى من الشرطة العسكرية والأمن. وطالب المصدر عدم حضور أى أقباط إلى الكاتدرائية الآن حتى لا تحدث اشتباكات مع السلفيين ويؤدى إلى أمور أخرى.
 

الطيب: ليسوا سلفيين وإنما "غلاة" والأزهر بريء من المظاهرات أمام الكاتدرائية

قال فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر: إن من يقول إن الصلاة في المساجد التي بها أضرحة باطلة، ويطالب بتقصير الثياب ويدعي أن باقي المذاهب فاسقة ومبدّعة، فهو ليس مذهباً للسلف ولكنه مذهب "الغلاة".وأضاف، إن كثيرا من المقولات التي نسمعها من الذين ينتمون إلى المتشددين والغلاة الحنابلة ولا ينتمون إلى السلف الصالح ، حيث هناك تدليس وغش في استخدام مصطلح السلفيين وقال: إن كل الأزهر ينتمي للسلف الصالح.وانتقد بعض قنوات الإعلام في نشر فكر ما يسمونه بالمذهب السلفي ، مشيراً إلى أنهم أرادوا أن يسيطروا على عقول المسلمين وسلوكهم ووضح ذلك في السلوك الشكلي على حد قوله ، مؤكداً على أن الأزهر تنبه لذلك.
وأشار إلى أنه يراد لنا أن نعيش على مذهب واحد ونكفر المذاهب الأخرى ونفسق أو نبدع ، موضحاً أن هذه بدع لم يعرفها الإسلام .
وقال: إن السلفيين لم يسيطروا على الأزهر، إلا أن الأزهريين الذين ظهر عليهم ضعف الدراسة في الفترة الأخيرة هم من تأثروا به ، بسبب أن الدراسة في الفترة الأخيرة كانت شكلية .
وذكر أن جامعة الأزهر بدأت في التفكير في إنشاء رابطة عالمية للأزهريين انطلاقاً من أن الأزهر هو المكان الوحيد الذي يتبنى وسطية الاسلام وتعدد الآراء والحوار .
وأكد في حواره مع برنامج واحد من الناس على فضائية دريم أمس أن دور الأزهر تراجع في الفترة الأخيرة وذلك بسبب الظروف التي أحاطت بمصر والعالم العربي ، وأنه من المفترض ألا يتأثر بالسياسة وهذا هو الإشكال وما حدث للأزهر حدث للمؤسسات التعليمية كلها .
وقال: إن الأزهر لا يحتاج في استعادة دوره إلى أمور كثيرة ولكن أن يعرفه على حقيقته من ثقافته وعلومه ، فإنه محل ثقة المسلمين جميعاً ، موضحا أنه لا يزعم أنه مجدد الأزهر ولكنه يبني على ما قدمه شيوخ الأزهر السابقين.
وأضاف أن الظروف مواتية وتحتم علينا مسئولية كبيرة لترتيب البيت الداخلي في الأزهر ، منتقداً الإعلام في نشر الخطاب الديني المتأثر بالعوامل الخارجية ونشر فتاوى دينية خاطئة.

الأزهر بريء من المظاهرات أمام الكاتدرائية 

القاهرة ـ محمد علي عنز وإسماعيل الفخراني‏ - الأهرام 

أكد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر‏,‏ أن الأزهر بريء من المظاهرة التي جرت الدعوة لخروجها بعد صلاة الجمعة اليوم إلي الكاتدرائية المرقسية بالعباسية, للمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين.

وقال شيخ الأزهر ـ في تصريحات خاصة لـالأهرام ـ إن علي الجميع الالتزام بأمر القضاء وتغليب المصلحة العامة وتوفير المناخ الملائم للعمل والتنمية.
ومن جانبه, صرح القمص مرجيوس مرجيوس وكيل عام بطريركية الأقباط الأردثوذكس, بأنه تم البدء في إقامة بوابات إلكترونية جديدة للكاتدرائية, وذلك عقب احتفالات عيد الميلاد المجيد في النصف الأول من يناير الماضي.
ومن ناحية أخري أكد الداعية الإسلامي البارز الشيخ حافظ سلامة, أنه لم ولن يفكر في دعوة المصلين للخروج في مسيرة من مسجد النور إلي مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية, للمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين.
وقال سلامة ـ في تصريح خاص لـالأهرام ـ إن أمر الإفراج مسألة خاصة بالحاكم يفعل ما يراه مناسبا بشأنها, وإن كنا نطالب بالإفراج عن المحتجزين بالسجون سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين.
إلا أن حسام أبوالبخاري المتحدث الإعلامي باسم ائتلاف دعم المسلمين الجديد, صرح بأن التيار السلفي سوف ينظم بعد صلاة الجمعة اليوم من مسجد الفتح وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن كاميليا ووفاء. وقال إن الائتلاف لن يتوقف عن الوقفات والاحتجاجات والاعتصامات حتي تخرج ما وصفهن بـالأسيرات من الكنيسة.

الأهرام : الجيش يطوق المقر الباباوي والمعبد اليهودي بالإسكندرية بعد تلقي تهديدات بتفجيرهما


فرضت قوات ضخمة من الجيش طوقا أمنيا مكثفا على جميع مداخل والمخارج المؤدية إلى الكاتدرائية المرقسية وهي المقر الباباوي للبابا شنودة الثالث بالإسكندرية و على المعبد اليهودي الواقعين في منطقة محطة الرمل بوسط المدينة إثر تلقي تهديدات من مجهولين بتفجير الكاتدرائية والمعبد.

وانتشرت المدرعات والدبابات بالمنطقة وتم غلق جميع الطرق، كما شوهدت أعداد كبيرة من قوات الشرطة السرية بالملابس المدنية ينتشرون بالمقاهي والمحال العامة هناك تحسبا لوقوع أي عمل إرهابي.

بوابة الاهرام
 

الخميس، أبريل 28، 2011

الواشنطن تايمز : مصر قد تتعرض لعقوبات أمريكية بسبب اضطهاد المسيحيين والاقليات بصورة منتظمة




كتب- جبريل محمد:



"مصر تضطهد المسيحيين والأقليات بصورة منتظمة"... هذا ما جاء في تقرير اللجنة الأمريكية لحرية الأديان الدولية في تقريرها السنوي الذي صدر اليوم الخميس، حيث وضعت اللجنة "القاهرة" الحليف الرئيسي للولايات المتحدة في العالم العربي على القائمة السوداء للدول التي تضيق على الحريات الدينية بصورة روتينية، الأمر الذي قد يؤدي لعقوبات اقتصادية.

ووضعت اللجنة في التقرير الذي نشرته صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية مصر للمرة الأولى في القائمة السوداء للدول التي تثير قلقا خاصا لوقوع انتهاكات منهجية ومستمرة وفظيعة للحرية الدينية.

وأوضحت الصحيفة أن اللجنة المكونة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي لاحظت أن الرئيس باراك أوباما فشل في إضافة أي بلد يقع فيها تعصب ديني على القائمة السوداء التي تحتفظ بها وزارة الخارجية، والبلدان المتواجدة على قائمة وزارة الخارجية ستواجه مستوى معين من العقوبات الاقتصادية، وأن اللجنة ستسعى للضغط على أوباما لفرض عقوبات على الدول الوارد اسمها في القائمة.

ونقلت الصحيفة عن ليونارد ليو رئيس اللجنة قوله:" هناك مشكلة مع عدم تسميه بعض البلدان، لأن وقتها لا نستطيع اتخاذ أي إجراءات عندما تكون البلدان مذكورة في القائمة".

وقالت اللجنة إن 28 بلدا تشهد صراعا دينيا شديدا، وصنفت 14 منها في مستوى الخطر، بينما 11 وضعوا على مستوى أقل خطورة، وثلاثة آخرين يجب مراقبتهم عن كثب.

وذكرت اللجنة أن بعض البلدان التي تضطهد الأقليات الدينية تلاحقهم بتهمة ارتكاب جرائم ذات دوافع دينية، واتهمت اللجنة بعض القوانين في بعض البلدان المسلمة بتغذية العنف الديني.

وكانت مصر، التي تتلقى نحو 1.5 مليار دولار سنويا كمساعدات من الولايات المتحدة، البلد الوحيد الذي انتقل من قائمة المراقبة للقائمة السوداء للدول التي "تثير قلقا خاصا" في تقرير هذا العام، ولاحظت اللجنة أن الهجمات على الأقليات الدينية، خاصة ضد المسيحيين الأرثوذكس، والأقباط "لا يزال مرتفعا"، حتى بعد الانتفاضات المناهضة للحكومة التي أطاحت بالرئيس المصري حسني مبارك في فبراير، فالمسيحيون في مصر يشكلون 6% من السكان البالغ عددهم 82 مليون نسمة.

وعن مصر قال ليو: في حالة مصر، وقعت حالات جسيمة لانتهاكات الحرية الدينية وتغاضي الحكومة عنها زادت من العنف بشكل كبير بما في ذلك القتل".

وأضاف أن :" فشل مصر في محاكمة المشتبه بهم في ارتكاب جرائم دينية مستمر حتى بعد الثورة التي أطاحت بمبارك.. وأن مناخ الإفلات من العقاب يغزي الهجمات على الأقليات .. وأن المشكلة في الأساس عدم استجابة الحكومة المصرية لنداءات وقف العنف الطائفي". كما انتقد التقرير الحكومة المصرية لعدم قيامها بما يكفي لمكافحة معاداة السامية في وسائل الإعلام التي تسيطر عليها الحكومة.
 
الوفد  

عاجل: لجنة الحريات الدينية الأمريكية توصى بوضع مصر على قائمة اسوأ الدول إنتهاكاً للحريات الدينية نتيجة أعمال العنف ضد الأقباط


أصدرت اللجنة الأميركية للحريات الدينية حول العالم منذ أقل من ساعة التقرير السنوي لعام 2011 والذى أوصى لأول مرة منذ تأسيس اللجنة بوضع مصر على قائمة الدول الأكثر إنتهاكاً للحريات الدينية حول العالم إضافة الى السعودية وباكستان والسودان وتركمنستان وأوزبكستان وإريتريا وكوريا الشمالية وفيتنام وبورما والصين
وجاء فى البيان الصحفى الصادر منذ قليل عن اللجنة والذى حصل الاقباط الاحرار على نسخة منه أنه بالنسبة لمصر ،فإن حدة إنتهاكات الحريات الدينية قد إزدادت بشدة منذ تاريخ صدور تقرير العام الماضى، وقد شاركت الحكومة فى هذه الإنتهاكات بشكل مباشر أو تسامحت مع مرتكبيها ، ومن بين هذه الإنتهاكات ، حالات قتل وعنف مورس ضد الأقباط والأقليات الدينية الأخرى
وقد أشار التقرير أنه منذ تنحى الرئيس مبارك عن الحكم فى شهر فبراير الماضى إستمرت موجات العنف ضد الأقباط بلا هوادة ولم تقم الحكومة المصرية بتقديم الجُناة الى العدالة وعليه فإن لجنة الحريات الدينية توصى الإدارة الأمريكية بوضع مصر على قائمة الدول التى "تثير قلقاً خاصاً"- أى قائمة أسوأ دول مُنتهكة لحقوق الأقليات الدينية حول العالم

كما وجهت اللجنة إنتقاداً لاذعاً لإدارة الرئيس باراك أوباما لعدم قيامها بوضع القوائم الخاصة بها بشأن الدول المُنتهكة للحريات الدينية حول العالم وإعتمادها فقط القوائم التى أعدت بواسطة الإدارات السابقة دونما تقديم شئ خاص بها فى هذا الشأن ، وأملت اللجنة أن تقوم الإدارة الأمريكية بإتخاذ المزيد من الإجراءات التى تهدف الى تعزيز دور أمريكا فى التصدى لإنتتهاكات الحريات الدينية كما أهابت بالسفير الأمريكى المُعين حديثاً لمراقبة الحريات الدينية بتشجيع إتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الحريات الدينية فى البلدان التى تنتهك تلك الحريات بشكل صارخ
 

وقفة احتجاجية لعشرات الأقباط تطالب بكشف لغز اختفاء 12 فتاة



نظم ظهر اليوم الخميس، عشرات الأقباط وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالى، وسلم النائب العام، زاعمين اختفاء 12 مسيحية على مستوى الجمهورية خلال الأيام الماضية، ومطالبين النائب العام بكشف لغز اختفائهن وعودتهن إلى أسرهن.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب بعودة بناتهن، وكشف أماكن احتجازهن، رافعين لافتات "أين الجيش.. أين الأمن"، وقاموا بتنظيم مسيرة سلمية إلى ميدان التحرير والسفارة الأمريكية، مهددين بالاعتصام إذا لم يستجب أحد لشكواهم، ويكشف لغز اختفاء فتياتهم.

روزاليوسف : الأرثوذكسية تعد وفدا لزيارة إثيوبيا



كتب rosadaily العدد 1786 - الخميس - 28 أبريل 2011
كشفت مصادر بالكنيسة الأرثوذكسية عن تجهيزها لوفد من الكهنة والآباء للسفر إلي إثيوبيا في محاولة لاحتواء الخلاف بينها وبين مصر علي خلفية أزمة مياه النيل.. غير أن الموعد المحدد للسفر لم يعلن حتي الآن.. وكانت آخر زيارة للبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في نهاية 2010 والتي التقي خلالها البابا بولس الثاني بطريرك إثيوبيا

الأربعاء، أبريل 27، 2011

أبو الفتوح: حزب الإخوان خطر والتنظيمات الإسلامية تدار بشكل عسكرى



رفض الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح القيادى الإخوانى، الخلط بين العمل الحزبى والعمل الدعوى، مؤكدا أن إدخال قيم الدين فى المنافسة الحزبية يسىء إليها، وقال فى ندوته بمكتبة ألف بمصر الجديدة مساء أمس الثلاثاء، إنه فى حالة ما أسس الإخوان حزبا يختلط فيه الحزبى بالدعوى فإن هذا الحزب سيكون خطرا على الدولة والمجتمع، وإن العمل الدعوى عمل وطنى وسياسى يحتاجه الوطن، "فالشباب قبل الثورة إما متطرف، وإما منحل، وذلك نتيجة غياب مؤسسات الدعوة والتربية الإسلامية والمسيحية، وانصرافها عن وظيفتها الأصلية إلى العمل الحزبى والشحن الطائفى.

وأكد أنه لا سبيل إلى الخروج من هذا المأزق إلا بالحرية، "فالإنسان بفطرته مكرم ومحترم والأصل فيه الاعتدال، ولا يحوله عن ذلك إلا القهر، أما المجتمعات الحرة فلا مانع من أن يكون فيها تطرف فكرى لأنه سيجد طريقه إلى العلاج فى مناخات الاحتكاك والنقاش الحر، وأن مصر تعرضت للتجريف السياسى فى المرحلة السابقة، "ولابد من إعطاء فرصة كافية لكافة الأحزاب والقوى الوطنية، كى تستعيد قواها وتتمكن من التواصل مع المجتمع"، وأن مصر تحتاج إلى مجلس مدنى مؤقت من القضاة، يحكمها لفترة انتقالية، ويعود الجيش إلى ثكناته، لأنه رغم كل ما قدم لهذه الثورة، فإنه لا خبرة له بإدارة البلاد، وليس هذا من واجبه ولا من شأنه".

وأشار القيادى الإخوانى إلى حاجة مؤسسات المجتمع إلى فرصة لإعادة صياغتها بشكل مدنى، للتدرب على إدارة الخلاف بشكل صحيح يتلائم مع أمة شهد تراثها 16 مذهبا دينيا، ضرب أئمتها أروع الأمثال فى إدارة خلافاتهم بشكل راق ومتحضر.

وتطرق أبو الفتوح إلى فكرة الخوف من الالتفاف على مكتسبات الثورة من بعض الأحزاب أو الجماعات، مشيرا إلى أن الضمانة الحقيقية للحريات هى قوة المجتمع المدنى "فالشعب الذى يعرف حقوقه، لن يستطيع أحد أن ينتزعها منه".

وأوضح أن مصر تعانى طوال تاريخها الحديث من عدم استقلال القرار السياسى، "حتى بعد ثورة يوليو الذى ورث فيها الأمريكان تركة الإنجليز بنسب متفاوتة.. بصراحة لم تخل فترة عبد الناصر من ضغوط خارجية!"، وأن أهم منجز يجب على الثورة أن تلتفت إليه هى القدرة على استقلال القرار السياسى والوطنى، وعدم الاستجابة للضغوط الخارجية فيما يتعلق بصالح الوطن، وذلك دون إهمال الآخر، وعدم وضعه فى الحسابات السياسية المتشابكة فى عالم أصبحت فيه معادلات المصالح مركبة ومتداخلة.

وردا على سؤال حول توحيد الموقف الإسلامى على كلمة سياسية واحدة قال أبو الفتوح: لا مانع أن تتعدد الأحزاب الإسلامية وفقا لتنوع الرؤى السياسية، فيجب أن يسعنا ما يسع الإسلام .

وأضاف: الإخوان مثلا مختلفون الآن على شكل النظام القادم : رئاسي، شبه رئاسي، برلمانى وكل هذه النظم يسعها الإسلام، كما أن الأيديولوجيات السياسية الليبرالية والاشتراكية لا تتعارض مع الإسلام إذا ما استطعنا أن نجد لها صيغ تتناسب وسياقنا السياسى والثقافى.

وتابع: إذا كان الإخوان منذ اليوم الأول رفضوا أن يلزموا أعضائهم بموقف فقهى واحد، فكيف بالموقف السياسى الذى تختلف فيه الرؤى، أتصور أنه لا يجب أن تؤمم المؤسسات المدنية أفرادها، أما الحركات الإسلامية فمطالبة بالإجابة على سؤال هام: هل نحن جماعات ضغط، أم بديل للحكم ، لافتا إلى رأى المستشار مأمون الهضيبى حول ضرورة تحول الإخوان إلى حزب سياسى إذا ما أرادوا أن يمارسوا العمل الحزبى، وهو الرأى الذى يخالف رؤية البنا القديمة.

وقال القيادى الإخوانى: لست مع حل الجماعة، ورأيى أن تتحول إلى جماعة ضغط، ولا يجوز أن تمارس الجماعة العمل الدعوى والحزبى فى آن واحد، أما إذا رأى عضو فى الإخوان أو مجموعة من الأعضاء أن يؤسسوا حزبا فلهم كل الحق فى ذلك.

وإن هناك فارق بين مفهوم الالتزام ومفهوم السمع والطاعة، الذى يفترض أن يطيع العضو كل ما يوجه له من أوامر ما لم يكن حراما، وهو مفهوم عسكرى لا يتناسب مع المؤسسات المدنية.

وذكر أن الدكتور إبراهيم الزعفرانى ناقش أحد أعضاء الجماعة فى هذا المفهوم وكان العضو متحمسا له وداعبه قائلا: ماذا لو أمرتك الجماعة بتطليق زوجتك؟ فقال الرجل: "يا نهار أسود" لن أفعل طبعا، فقال الزعفراني: ولم لا والطلاق ليس حراما فارتبك الرجل.

وأكد أبو الفتوح، أن الحركات الإسلامية عسكرت إدارتها رغم كونها مدنية فى الأصل، مشيرا إلى أن حسن البنا رفض عسكرة الإخوان، حين أراد المشاركة فى مقاومة الاحتلال، ولذلك أنشأ التنظيم الخاص لإنجاز هذه المهمة المؤقتة، بعيدا عن المؤسسة المدنية وخصص لهم رسائل خاصة ونظام مختلف ومصطلحات مختلفة.

وتساءل: لماذا نحول المصطلحات المدنية بطبيعتها إلى مصطلحات عسكرية مثل الاعتكاف الذى يسميه الإخوان كتيبة، ولو سمع أحدهم أن الإخوان فى كتيبة لن يتصور أنهم يعبدون الله ويذكرونه، وإنما يتدربون على السلاح.

وعن علاقة الإخوان بالنظام السابق قال أبو الفتوح: الإخوان رفضوا التوريث فيما بينهم بشكل حاسم، وإن شكا البعض من استخدام عبارات ضعيفة فى الإعلان عن ذلك.

وأضاف: أنه لم يكن هناك أى تنسيق من ذلك الذى يمكن تسميته بالتفاوض السياسى بين الإخوان والنظام السابق، لأن نظام مبارك لم يكن يفاوض أحدا، وكانت كارثته الحقيقية أنه سلم الملف السياسى كله للأمن ، ولم يكن الأمر يخرج عن لقاء أحد السياسيين بمسئول أمنى كبير!!!

وفيما يتعلق بدور الإخوان فى ثورة 25 يناير قال أبو الفتوح: ثورة يناير بدأت على أكتاف الشباب المصرى من كافة الاتجاهات والطوائف ومنهم شباب الإخوان، أما القيادات فلم تشارك فى هذه البداية المباركة وتصورتها مجرد مظاهرات وستنتهى.

وتابع: إذا أردنا أن نتحدث عن حجم الدور الذى لعبه شباب الإخوان فى الميدان فلا يستطيع أحد أن يشكك فى بطولات شباب الإخوان يوم موقعة الجمل وما شهده الميدان من بسالة وصمود اعترف بها الجميع .

وحول ضعف الإعلام الإخوانى، أوضح أن النظام السابق لم يكن يترك فرصة حقيقية لأى إعلام أن يظهر ويحتك ويتقدم فى ظل نظام تنافسى حر، وفى ظل مناخ الحرية سيتغير الوضع الأفضل.

وعن أزمة قنا قال أبو الفتوح، إن تعيين المحافظ جاء بشكل خاطئ ووفقا للعقلية القديمة، وهو ما أدى إلى استغلالها من قبل أصحاب المصالح فضلا عن المتخلفين عقليا ووصل الأمر إلى هذا الحد .. "واللى حضر العفريت يصرفه" !

وأوضح أبو الفتوح فى رده على سؤال حول ترشحه للرئاسة، أنه ما زال يدرس الأمر، وأن تأجيل الإعلان لا ينطوى على أى مراوغة سياسية، لأنه بالفعل لم يتخذ قرارا نهائيا، ويدعو كل من يهمه الأمر أن يشاركه التفكير وأن يرسل له بآرائه على بريده الإلكترونى وعلى موقعه الخاص.

وأكد أنه على استعداد للوقوف بجانب أى مرشح يجد فيه القدرة على تحمل هذه المسئولية متمنيا على الله أن يكون مخلصا إذا ما طلبها لنفسه لصالح وطنه دون غرض آخر.

وردا على سؤال حول أولوياته إذا ما وصل للحكم قال: أتصور أن مصر تحتاج إلى التركيز على 3 ملفات أساسية هم : الحريات، العدالة، التعليم.

وأشار أبو الفتوح إلى ملف مياه النيل، وعلاقة مصر بأفريقيا الذى اعتبرها من أهم مميزات فترة عبد الناصر، لافتا إلى ما آل إليه الوضع من تردى وإهمال.

وفيما يتعلق بموقفه من قضية القدس إذا أصبح رئيسا، قال أبو الفتوح: القفز فوق مصالح مصر لتحقيق أهداف أخرى، هو قفز على هذه الأهداف الأخرى .

وردا على سؤال حول أجندة الحريات إذا ما وصل الإخوان الحكم، قال أبو الفتوح: إذا غابت حرية الاعتقاد فأنت تصنع شعبا من المنافقين، ولا أظن أن الإخوان سيفرضون أفكارهم على الناس بالقهر، فهذا ليس من طبيعتهم، وليس من الإسلام فى شئ لكن سيكون هناك دعوة، مشيرا إلى معركة الإخوان مع الفكر التكفيرى فى القرن الماضى ورفضهم له بشكل حاسم لا يقبل التأويل .

وأضاف: أن الأداءات التى تحدث فى بعض الدول الإسلامية بعيدة كل البعد عن الخلق الإسلامى، فلا يجوز مثلا فرض الحجاب بالقوة، وإنما الدعوة إليه بالحسنى كما لا يجوز شرعا ازدراء غير المحجبة فالله يحاسب الناس على مشاعرهم، ولا يجوز لنا أن نؤذى مشاعر أحد .

وعن شعارات الإخوان الدينية قال أبو الفتوح: أنا ضد شعار الإسلام هو الحل فى العمل الحزبي، لكننى لا أرى أنه يحمل نفيا للإسلام عن الآخرين كما يرى البعض، فلو قال حزب ليبرالى، إن الحرية هى الحل فليس معنى هذا أن باقى الأحزاب مستبدة .

 
اليوم السابع
 

الثلاثاء، أبريل 26، 2011

وزير الأوقاف: مصر دولة مدنية بمرجعية دينية «لاتقبل خلط الدين بالسياسة»

أكد الدكتور عبد الله الحسيني، وزير الأوقاف، أن مصر دولة مدنية ذات مرجعية دينية لا تقبل خلط الدين بالسياسة، وأن مهمة عالم الدين هي الدعوة إلى الأخلاقيات والفضائل التي جاءت بها الأديان لضمان أمن واستقرار المجتمع، وأشار إلى أن المؤسسات الدينية سواء الأزهر الشريف أو الأوقاف أو دار الإفتاء هي جزء من منظومة الدولة ولها استقلالها العلمي.

وأبدى الحسيني، خلال لقائه الثلاثاء، مع سفير المهام الخاصة لوزارة الخارجية الروسية كونستانشين شوفالوف، استعداد الوزارة الكامل للتعاون مع المؤسسات التعليمية في جمهورية روسيا الاتحادية، خاص الإسلامية منها، في كل ما من شأنه التعريف بصحيح الإسلام وتعاليمه، وإرساء قيمه النبيلة ومحو الصورة المشوهة ظلماً، التي يروج لها أعداؤه في الخارج.

وقال الوزير إن مصر بلد الأزهر الشريف، قدمت على مدى التاريخ نموذجاً رائعاً للوسطية والاعتدال واحتضان جميع الثقافات والحضارات والمذاهب والتيارات الدينية دون تحيز أو تعصب، مؤكداً أنها مازالت تفتح ذراعيها للحوار مع الجميع، وأن الموقف المصري الثابت والمعلن دائماً هو الترحيب بحوار الحضارات وتواصل الثقافات وتفاعلها ورفض ما يسمى بصدام الحضارات، والسعي للانفتاح على العالم والاستفادة من كل منجزات الحضارات الأخرى، شريطة ألا تصطدم بالثوابت الدينية والأخلاقية ولاتجور على الهوية الدينية والثقافية.

ورفض الحسيني العولمة التي لا تراعي خصوصيات المجتمعات وتسعى لتذويب الفوارق وفرض ثقافة واحدة على الجميع، داعياً إلى القبول بحضارة إنسانية مشتركة تجمع الجميع وتقبل الخلاف.

من جهة ثانية، قرر وزير الأوقاف، الاستغناء عن 6 من مستشاري الوزارة المكلفين ببعض المهام الإدارية والإشرافية. وأوضح أن هذا القرار يأتي ضمن توجه الحكومة الحالية لإتاحة الفرصة للكوادر الشابة، وضخ دماء جديدة لتحمل مسؤولية الإدارة في المرحلة القادمة.

المصري اليوم

( مقالة رائعة لا تفوتك ) شكرًا ونكتفى بهذا القدر! بقلم | فاطمة ناعوت

«يا أيها الذين آمنوا كونوا قَوَّامين للّه شُهداءَ بالقسط ولاَ يَجْرمَنَّكم شنآنُ قومٍ على ألا تعدلوا، اعدلوا هو أقربُ للتقوى, واتقوا الله إنّ اللهَ خبيرٌ بما تعملون». سورة المائدة. ولستُ أدرى ما موقع تلك الآية الجميلة من قلوب المتطرفين أعداء الحياة! ألم تمرّ عليهم يومًا فيترفقون بأقباط مصر؟ هذا طبعًا بفرض أن بين المسلمين والمسيحيين «شنآن»، وهو البغضاء، والعياذ بالله.

غاضبون علىّ (!) لأننى أكتبُ حول حقوق أبناء بلدى من منطلق المواطنة، والعدالة، والسعى نحو الجمال، إيمانًًا منى بأن أولى خطوات الجمال هى العدل، وبأن اللهَ سيسألنا عمّا إذا كنّا قد شاهدنا ظلمًا ولم نسع إلى رفعه.. تدفعنى لكثيف الكتابة أمورٌ ثلاثة.
1 - ما أراه من ترويع لأقباط مصر، وصل حدَّ تفجير الكنائس وهدمها وقتل المصلين وقطع آذانهم، ورفض محافظ لأنه مسيحى!
2 - صمتُ المسيحيين الأبدىّ، تحقيقًا لآية الإنجيل: «يُدافَع عنكم وأنتم تصمتون».
3 - قلّة كتابات المسلمين المستنيرين فى مصر، على كثرتهم، عن حقوق الأقباط المهدَرة منذ عقود. إما يأسًا من الإصلاح، أو خوفًا على أسمائهم من التصنيف فى خانة قد تُفقدهم قطاعًا من قرّائهم، ممن يرون، خطأً، أن مَن يدافع عن حقوق «الآخر» هو بالضرورة ضدهم. متناسين أن ضمانة حقوق «الجميع»، هى الضمانةُ الوحيدة لحقوقهم هم، وأكرر للمرة الأخيرة أننى لا أناقش العقائد، فهى شأنٌ خالصٌ لله وحده، تعالى وجلَّ عن مشاركة العباد فى شأنه. إنما أناهضُ العنفَ، الفكرىّ والجسدىّ واللفظىّ والمعنوىّ، الذى يمارسه المتطرفون ضدّ أبناء وطنى، فيسلبونهم حقَّهم فى العيش بأمان فى بلادهم! وأكررُ أيضًا أننى لا أناهضُ المتطرفين المسلمين وحسب، بل أى تطرف كان. لذلك هاجمتُ كاتبًا مسيحيًّا ألّف كتابًا عنوانه: «الإعجاز العلمى فى الكتاب المقدس»، محاكيًا ما يصنعه د.زغول النجار على صفحات الأهرام فاتحًا باب الفتنة، والخطأ المنهجى فى لبس الثابت بالمتحول، حيث الدينُ ثابتٌ، بينما العِلمُ متغيرٌ متبدّل يومًا بعد يوم! ثم يخرج شيخٌ يصرخُ بملء الفم: «لا ولاية لكافر»! غافلاً أنه كافرٌ أيضًا فى نظر مَنْ يراه كافرًا. فالإيمان والكفر نسبيّان. لكن المطلق هو حقوقُ المواطنة لكل مصرىٍّ، طالما لم يخن وطنه. ويقسمُ شيخٌ آخر بأنه سيخرج بكل شباب مصر ليهاجموا الأديرة باحثين عن فتاة يظنون إسلامها! وآخرُ يودُّ فرضَ الجزية على المسيحيين «تااااانى»!!! وآخرُ ينتظر «امتلاك الأرض» ليطبّق «الحدود»! ولم نر هذا الشيخ أو ذاك يحثُّ شبابَ مصر على العمل والمعرفة والأمانة والمحبة والجدية والنهوض بمصر! تقلّصَ إسلامُه وتقزّمتْ رسالتُه فى مطاردة الأديرة وتغليظ القسم بترويع الآمنين!

ثم يهتف المسيحيون فى قنا مع المسلمين ضد المحافظ القبطى: «عاوزينه مسلم- إسلامية رغم أنف الداخلية»!!! صانعين نموذجًا فريدًا للوحدة الوطنية! إن كان هذا هو مفهوم الوحدة الوطنية!! وهنا قررتُ أن أبتلع لسانى وأصمت إلى الأبد. خصوصًا بعدما وصلنى إيميل من صيدلى مسيحى مثقف، عنوانه «Thanks Enough»، «شكرًا وكفاية كده». يقول فيه بعد الديباجة:

أرسلتُ لكِ منذ شهور أشكرك لأنك أعدتِ لى الثقةَ فى الصحافة بل وفى القراءة. مقالتك الأخيرة كالعادة أعجبتنى. ولكن بعد قراءة تعليقات القراء على «اليوم السابع» بدأت أخاف لأنها تنصب على التهديد والتشكيك فى دينك، نحن لا نريد «فرج فودة» آخر، لذا يجب أن أوضح أمرًا غاية فى الأهمية، كل هذا الاضطهاد لا يزعجنا، لماذا؟

1 الاضطهاد يزيد إيماننا لأننا عندما نفقد الرجاء فى الأشخاص يكون رجاؤنا فى الله وهذا أفضل، لذا علينا شكر مضطهدينا وهذه وصية المسيح لنا: «أحبوا أعداءكم باركوا لاعنيكم وصلّوا لأجل الذين يسيئون إليكم».

2 - المسيح لم يخدعنا وقالها لنا صريحة فى الإنجيل: «قد كلَّمتكم بهذا ليكون لكم فىَ سلام، فى العالم سيكون لكم ضيق ولكن ثقوا أنا قد غلبتُ العالم». 

3 - إذا ضربك أحدٌ بعصا هل نلوم العصا؟ نحن نؤمن أن الشيطان يستخدم أشخاصًا (العصا) لاضطهادنا، لذا نصلى لأجلهم حتى يفتح اللهُ عيونهم ويروا مدى الإيذاء الذى أصابنا، نُصلى من أجل النصرة على الشيطان وليس على المتطرفين، هذا هو إيمانى. 

وكان ردى عليه: «حسن جدًّا. أحييكم على إيمانكم العميق وشكرًا أن رفعتم عنى إصرَ هذا العناء، يسعدنى التخلّى عن هذا الطريق الوعر وأطوى صفحةً أرهقت حياتى، أهنئكم على سعادتكم بما تلاقونه فى بلادكم، مادام هذا يزيدكم إيمانًا وورعًا، تحية لكم، والسلام، وسأسمح لنفسى أن أنشر رسالتك هذه لكى تكون مبررًا أمام قرائى للتخلّى عن الملف القبطى».

شعرتُ فجأة أنى أناطحُ طواحينَ هواء، وعلىَّ أن أكفّ عن دور «دون كيخوته» العبثى، لأعود للكتابة التى أحبُّها، ومن أجلها تركتُ عملى الهندسى المربح لأجل عيون الصحافة جالبة الهمّ، سأعود للموسيقى، والفن التشكيلى، والفلسفة والأدب، الموضوعات التى تُبهج روحى، وتُفرح قلمى، وأنجو من طريق الأشواك الذى جلب لى التكفير والتهديد والكراهية والعداء، وأفقدنى الكثير من قرّائى، فكرتُ أن أقطع على نفسى عهدًا بالكفّ عن هذا الملف المزعج. ولكن، تأملوا معى هذه الرسالة المؤمنة، وهتافَ أقباط قنا، وتنازل أيمن ديمترى عن حقّ أُذنه المبتورة، لتفهموا أسباب صمت أقباط مصر طوال عقود عن الظلم الواقع عليهم، إنه الإيمان بالله! فهل يدفعنا «إيمانُنا» نحن إلى ترويع مَن يرحّبون باضطهادنا لهم؟!.. عيب!

أتمنى أن أفى بعهدى، هذا يوم المنى، ولا شك سيساعدنى على هذا أن تمرّ برهةٌ قصيرةٌ من الزمن لا يُهان فيها أبناء بلدى، مسيحيو مصرَ، ولا دور عبادتهم، لأننى لن أكون شيطانًا أخرس، فهل يحدث هذا؟ آمين يا رب!

محافظ قنا لـ«روزاليوسف»: لم أتقدم باستقالتي ومستعد للمحاكمة إذا ثبت تورطي في «جمعة الغضب»

نفي اللواء عماد شحاتة ميخائيل محافظ قنا تقديم استقالته للمجلس العسكري، وقال لـ«روزاليوسف»: إنه يشعر بالفخر لاختياره من المجلس العسكري ورئيس الوزراء محافظًا لقنا. وأضاف: إنه مازال موجودًا بالقاهرة ولم يذهب إلي قنا أو الأقصر مؤكدًا أنه لم يشارك في قتل المتظاهرين في جمعة الغضب أثناء توليه نائب مدير أمن الجيزة وأنه مستعد للمحاكمة إذا ثبت مشاركته في هذه الجريمة. 

وأوضح ميخائيل أنه تحت أمر المجلس العسكري وسيعمل خادمًا للمواطنين. 

وفي قنا كادت تتطور أزمة المعتصمين أمس عندما توجهت 3 سيارات تابعة للشرطة العسكرية وسيارة مدرعة إلي مقر الاعتصام علي خط السكة الحديد ونزول ضباط وجنود للتحاور مع المعتصمين ومطالبتهم بفض الاعتصام لعدة ساعات وأعتقد المتظاهرون أن قوات الجيش جاءت لفض الاعتصام، مما أدي إلي توافد الآلاف إلي السكة الحديد حتي انصرفت سيارات الجيش. 

وأمام الديوان العام للمحافظة. خفض المعتصمون من تواجدهم حتي يتمكن الإخوة الأقباط من الاحتفال بأعيادهم. 

ومن جانبه قال الأنبا شاروبيم أسقف قنا إن مطالب أبناء المحافظة مشروعة وأن المظاهرات ليست موجهة ضد الأقباط ولكن لمنع تكرار التجربة السابقة الفاشلة داعيًا إلي اختيار المحافظ بالانسحاب.
روزاليوسف

الأحد، أبريل 24، 2011

ستون رسالة نصية لتبادل التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد

 60 رسالة مختلف تصلح ان يرسلها المحتفلون الاقباط صباح الأحد:-

(1)
قبل ما يرن تليفونك برسالة
قولت أحلى رسالة توصلك
تهنيك بعيد القيامة
أخرستوس انيستى ..اليسوس انيستى
المسيح قام..بالحقيقة قام
***************
(2)
قبل ما ترن الأجراس
قولت أحلى أجراس من
قبر القيامة تهنئ الحبايب
بعيد القيامة المجيد وتقولهم
المسيح قام...بالحقيقة قام
يا أبناء الفادي الأمين
***************
(3)
بعد رحلة عشانها مع الفادي
بعد الحزن اللي عشانه فى أسبوع الآلام
يلا بينا نفرح يا أصحاب بقيامة أعظم إنسان
المسيح قام....بالحقيقة قام
***************
(4)
قبل ما ننشغل
قبل ما الشبكة تتزحم
قبل ما أكل البسكويت
قبل ما أكل اللحمة
قولت قول للحبايب
المسيح قام...حقا قام
يا أحباب بالدليل والبرهان
****************
(5)
فى عيد الميلاد فرحنا
فى الصلب حزنا
والنهاردة الأحد قام وفرحنا
المسيح قام...بالحقيقة قام
أخرستوس انيستى...اليسوس انيستى
عيد قيامة مجيد
****************
(7)
بعد الحزن فى أسبوع الآلام
لازم نفرح بالقيامة
نفرح ونهلل بقيامة رئيس السلام
المسيح قام...بالحقيقة قام
أخرستوس انيستى...اليثوس انيستى
****************
(8)
الود ودي اذهب لبستان جثمانى
واجمع ورد واهديه للحلوين فى
عيد القيامة المجيد
أخرستوس انيستى...إليثوس انيستى
المسيح قام...بالحقيقة قام
***************
(9)
يا ريتنى كنت اقدر أبعت شمعة
من القبر المقدس
لكن هبعت رسالة أهنئ فيها
الأهل والأصحاب
وقولهم(المسيح قام..حقا قام)
عيد قيامة مجيد مع ايسوس
****************
(10)
هبعت لك رسالة تهنئة قلب
بأعظم عيد اليوم
بعد أسبوع الم تقولك افرح
لأنني النهاردة الأحد
المسيح قام وترك القبر
فارغ جوه الأكفان
****************
(11)
قالوا النهاردة ليلة العيد
قلت عيد مين
قالوا:عيد قيامة الفادي الأمين
قلت أبعت رسالة للغاليين ونقولهم:
أخرستوس انيستى..إليثوس انيستى

***************


(12)
المسيح يفرحك كمان وكمان
بعد حزنك معاه فى الصلبوات
والنهاردة بيفرحك واحنا بنهنيك
المسيح قام..بالحقيقة قام
عيد قيامة مجيد
****************
(13)
قبل ما أجراس الكنيسة تدق
وشموع الكنيسة تنور
وقداس القيامة يبدأ
قولنا نهنئ أهلينا وأصحابنا
وكل ما لينا بعيد القيامة المجيد
المسيح حقا قام
****************
(14)
المسيح هيفرحكم الليلة دية
ويقولكم افرحوا يا اولادى
بعد حزنكم معى لاننى قمت
وتركت القبر فارغا
المسيح قام...بالحقيقة قام
****************
(15)
كل يوم وأنت فرحان مع المسيح الفادي
فى عيد قيامته الليلة دية بالذات
لأنى فى فجر الأحد قام رب المجد
وغلب الموت يا غالى
****************
(16)
أهدى لك رسالة
رسالة تهنئة بعيد القيامة
فيها أجراس القيامة وتقولك
ان ألهك تغلب على
الموت وترك القبر فى فجر الأحد
المسيح قام...حقا قام
بالدليل والبرهان

****************
(17)

المسيح قام...بالحقيقة قام
أخرستوس انيستى...اليسوس انيستى
النهاردة الأحد قام رب
المجد وفرح القلوب
عيد قيامة مجيد يا حبيب المسيح

****************
(18)
يوم السبت
قالوا النهاردة ليلة عيد قيامة الفادي
قولت أعيد على الناس الحلوين
ونقولهم عيد قيامة مجيد واخدموا
المسيح

****************
(19)

صحيت النهاردة قالوا العيد فرحت
وقلت أصبح وأعيد على الغاليين
وقالهم
(المسيح قام واحنا لسه نائمين)
عيد قيامة مجيد
واصحوا اخدموا المسيح

***************
(20)
أحلى شئ فى العيد تكون سعيد
وتجيلك رسالة من حبا يبك تقولك
افرح بالعيد مع المسيح فاديك
(أخرستوس انيستى ..اليسوس انيستى)
المسيح قام يا أحباب
****************
(21)
فى العيد بنتجمع أنا والعائلة
لكان اللي زيك لو متجمعتيش معه
مفيش غير رسالة منى توصلك تقولك
(المسيح ترك القبر وجوه الكفن تذكار)
عيد سعيد ****************
(22)
باقة ورد وأشواق من القلب
تهنئ الأحباب
بعيد قيامة رب الأرباب
المسيح قام...بالحقيقة قام
أخرستوس انيستى..اليسوس انيستى
عيد قيامة سعيد ***************
(23)
قبل الكل
قبل ما أجراس القيامة ترن
قولت قول للكل
(الفادي قام وترك القبر)
وانتصر على الموت
أخرستوس انيستى...اليسوس انيستى
المسيح حقا قام ******************
(24)
المسيح قام وترك لنا الكفن
وقبر القيامة تذكار
كل عام وانتم بخير يا شعب
المسيح ألحى ****************
(25)
قبل كل الناس حبيت أهنئ الأحباب
بعيد قيامة مفرح ليهم
هي قيامة أبوهم السماوي
أخرستوس انيستى...اليسوس انيستى
المسيح قام.....بالحقيقة قام****************
(26)
افرحي يا كنيسة المسيح عريسك
قام وفرح قلبك يا عروس
يا غالية
أخرستوس انيستى...اليسوس انيستى
عيد سعيد وقيامة جديدة يا شعب المسيح ****************
(27)
فى الميلاد هتنا
فى الآلام ذكرنا
فى القيامة فرحنا
أخرستوس انيستى..اليسوس انيستى
المسيح قام..بالحقيقة قام
حقا قام ملك السلام يا غالى ****************
(28)
قالوا ماذا تريد
قلت اسبق الكل وأقول للغاليين
أخرستوس انيستى...اليسوس انيستى
المسيح قام...بالحقيقة قام
عيد قيامة مجيد ودائما فرحانين **************
(29)
ادعى معى
ربنا يحرر أورشليم
علشان نذهب لقبر المسيح لنرى
أعظم نور فى الوجود
نور قيامة ايسوس
كل عام وانتم بخير بعيد قيامة المسيح****************
(30)
من قبر المسيح يشيع النور فى
كنيسة القيامة بأورشليم
واحنا بتقول من قلوبنا للحلوين
عيد مفرح سعيد هو قيامة
المسيح لينتصر على إبليس
****************
(31)
بتقول للغاليين المسيح انتصر على إبليس
مرة فى الصوم
مرة يوم الصلب
مرة يوم قيامته دون أذن من
احد قام فى يوم احد
كل عام ودائما فرحانين
بقيامة المسيح****************
(32)
قبل ازدحام الشبكة
قبل القداس
قبل أكل البسكويت
قبل الجلوس على السفرة
نقول للأحباب
المسيح قام...بالحقيقة قام
عيد سعيد مع الفادي الأمين ***************
(33)
قبل ازدحام الشبكة
قبل انشغال خطك
ويأرب أكون قبل الكل
نقول للأحباب
أخرستوس انيستى...اليسوس انيستى
عيد قيامة مجيد

****************
(34)
فى العيد ترنم
فى العيد بمفرح
بقيامة المسيح
واحنا بمهنئ اغلى الناس لقلوبنا
وبتقول كل عام وانتم دائما
فرحانين مع المسيح
فادينا
***************
(35)
المسيح بيطوف حولك
وبقيامته بيفرح قلبك
واحنا فى تذكار عيد قيامته بنهنيك
المسيح قام...بالحقيقة قام
اخرستوس انيستى...اليثوس انيستى

****************
(36)
النهاردة اعظم عيد
النهاردة فرح لينا
النهاردة فرح لقلوبنا
بعد مانتصر على ابليس وقام
عيد قيامة المسيح
اخرستوس انيستى...اليثوس انيستى
عيد سعيد كل عام وانتم دائما
فرحانين مع المسيح الهنا
****************
(37)
مين زيك يا حلو النهاردةالهك
قام وفرح قلبك بعد
حزنك اسبوع معه
(اخرستوس انيستى...اليثوس انيستى)
(المسيح قام..بالحقيقة قام)
عيد قيامة مجيد

***************
(38)
وصيت الرسالة توصل للاحباب
وتقول لكل واحد توصله
(المسيح قام...بالحقيقة قام)(اخرستوس انيستى ...اليثوس انيستى)
عيد سعيد يا حلوين
****************
(39)
يا طيور الفرح روحوا للحبايب
ووصلوا الرساله وقالوهم
ديه من الغالى وبيقول
لكم(المسيح قام يوم الاحد)
وقيامة سعيدة مع المسيح

*****************************
(40)
قبل ما احنا ننشغل
قبل ما الشبكة تزدحم
قبل ما تليفونك ينطفى
قبل ما خطك يزدحم
قلنانبعت رسالة للغالين نقولهم
(المسيح قام ..بالحقيقة قام)
****************
(41)
يا رسالة ذكريهم بان المسيح قام
وترك الاكفان جوه القبر
وقولى لهم انى بنهنيئم
ونقولهم(اخرستوس انيستى...اليثوس انيستى)
عيد قيامة مجيد

****************************
(42)
القبر فارغ والاكفان موجوده
جوه القبر
ورب الارباب قام وفرح
القلوب
(اخرستوس انيستى...اليثوس انيستى)
عيد قيامة مجيد مع فادينا

************
(43)
عايز قولك شئ اكيد وده بالبراهين
(ايسوس قام وترك الاكفان
جوه القبر بدون اذن احد
فى يوم الاحد
(المسيح قام)
ايسوس ترك العالم الفانى يا غالى

****************
(44)
يا بخت الرسالة لانها وصلت
وهنيتك بكل فرح وسرور
بعيد قيامة ايسوس
(اخرستوس انيستى..اليثوس انيستى)
(المسيح قام...بالحقيقة قام)

****************
(45)
ياريتنى كنت اقدر ابعتلك
نور القبر المقدس
بس هدعى ليك اننى صاحب
النور ينور طريقك
وبعيد القيامة اهنيك
(اخرستوس انيستى...اليثوس انيستى)

***************
(46)
يوم الاحد دحرج الحجر
وقام المسيح وترك لنا الكفن المقدس
فى قبر القيامة
(اخرستوس انيستى...اليثوس انيستى)
(المسيح قام...بالحقيقة قام)

****************
(47)
اجراس القيامة تدق
والقلوب هتفرح بعد
حزن اسبوع
بقيامة ايسوس
(اخرستوس انيستى..اليثوس انيستى)
(المسيح قام ...بالحقيقة قام)
عيد قيامة مجيد

***************
(48)
المسيح منذ مجيئه اتى ليفرح القلوب
وبعد اسبوع الالام قام ملك السلام وفرح
القلوب بالقيامة المفرحة حقا قام
رئيس السلام عيد قيامة سعيد

*****************************
(49)
بعد الحزن قام المسيح وفرح
المريمات وتلاميذه وكل الناس
(اخرستوس انيستى..اليثوس انيستى)
(المسيح قام ...بالحقيقة قام)
عيد قيامة مجيد يا احباب

****************
(50)
اليهود صلبوه ووضعوه فى قبر
وشمعوه ووضعوا عليه حراس
لكان المسيح قام وغلب
الموت وترك الاكفان
اخرستوس انيستى..اليثوس انيستى
عيد قيامة مجيد يا مخلصين

****************
(51)
اول شى فكرت فيه يوم العيد
اهنئ شعب المسيح العظيم وقالهم
(المسيح قام بالحقيقة قام)
عيد قيامة مجيد يا كنيسة الفادى الامين

***************
(52)
المسيح رب الارباب
واحنا ابنائه الخطاه
بنهنئ الاحباب ونقولهم
(المسيح قام وترك القبر يا احباب المسيح)
(اخرستوس انيستى..اليثوس انيستى)

****************
(53)
(اخرستوس انيستى..اليثوس انيستى)
(المسيح قام ...بالحقيقة قام)
يوم الاحد المسيح ترك القبر وفرحنا
كل عام وانتم بخير يا حلوي****************
(54)
الجمعة:كان مصلوب
السبت:كان فى القبر موجود
الاحد:قام وفرح القلوب
كل عام وانتم بخير عيد قيامة مجيد

***************
(55)
بمجيئه علمنا
بصليبه نصرنا
بقيامته فرحنا
(اخرستوس انيستى..اليثوس انيستى)
عيد قيامة مجيد مع المسيح فادينا

***************
(56)
النهاردة اعظم عيد
عيد فرح لينا ولقلوبنا
عيد قيامة المسح
بعدما انتصر على ابليس
وغلب الموت
اخرستوس انيستى....اليثوس انيستى
عيد قيامة مفرحة لقلوبكم
يا ابناء الفادى

****************
(57)
فى الصلب حزنا
بالقيامة فرحنا
(اخرستوس انيستى..اليثوس انيستى)
(المسيح قام ...بالحقيقة قام)
عيد قيامة مجيد مع فاديك

****************
(58)
يا بختك ياحظك اسمى ورقمى
وصلوا رسالة لتليفونك
تهنيئك بعيد قيامة المسيح
(اخرستوس انيستى..اليثوس انيستى)
(المسيح قام ...بالحقيقة قام)
عيد قيامة مجيد

****************
(59)
يوم الاحد قام المسيح
من غير اذن من حد
(اخرستوس انيستى..اليثوس انيستى)
(المسيح قام ...بالحقيقة قام)
عيد قيامة مجيد

****************
(60)
كل سنة وانت طيب
وقيامة جديدة مع المسيح
ويارب تقوم بجد وتصحى
من غفوة العالم الفانى
وتقوم مع المسيح

****************
(61)
كل عام وانتم بخير
(اخرستوس انيستى..اليثوس انيستى)
(المسيح قام ...بالحقيقة قام



إقبال كبير على صلاة القداس بكنيسة الشهيدين بـ ''صول''

احتفلت كنيسة ''الشهيدين'' بقرية ''صول'' التابعة لمركز أطفيح بمحافظة الجيزة مساء اليوم بإقامة عيد القيامة المجيد بعد إعادة افتتاحها.
وأقامت الكنيسة مأدبة غداء لأهالي القرية من المسلمين المُهنئين بالعيد حضرها لفيف من القيادات التنفيذية ورجال القوات المسلحة والشرطة وكبار عائلات صول.
وقال راعي الكنيسة القس بالامون، في تصريحات صحفية - السبت، إن هناك استعدادات خاصة لاقامة القداس الذي يشهده هذا العام عدد كبير جدا من المسلمين داخل القرية وخارجها لإثبات روح الوحدة الوطنية، مؤكداً أن هناك عدد كبير من المسيحيين من محافظات مجاورة حضروا لصلاة القداس مع أهالي صول.
وأضاف أنه نظراً للظروف الأمنية وساعات حظر التجول، تقرر تقديم موعد إقامة القداس هذا العام ليبدأ في السادسة مساء وينتهي في الحادية عشر تقريباً ليتمكن الضيوف من العودة إلى بيوتهم دون تعريضهم للخطر.
وأوضح أن القداس يبدأ هذا العام بصلاة عشية ثم يتم التجهيز لتمثيلية القيامة التي يتبعها قراء في الانجيل المقدس، مشيرا إلى أن استقبال الضيوف يبدأ من الثامنة والنصف مساء للاستماع إلى الرسالة الرعوية التي يوجهها مطران الجيزة الأنبا دوماديوس.
على صعيد متصل، شهدت الكنيسة اقبالاً كبيراً من المصلين قبيل إقامة القداس بساعات، فيما حرص أهالي القرية من المسلمين على استقبال الضيوف والوافدين وضيافتهم في سرادق أقامته الكنيسة إلى جوار المبنى الجديد، بينما تولت قوات الشرطة تأمين الكنيسة بالتهاون مع رجال الجيش.
وعبر الحضور عن فرحتهم بالمبنى الجديد للكنيسة، موجهين الشكر للقوات المسلحة التي أنجزت بناء الكنيسة في 25 يوما، بعد أعمال العنف الانتقامية التي ألحقت أضرارا بالكنيسة في الخامس من مارس الماضي.

مصراوي

السبت، أبريل 23، 2011

البوم يا فادينا لـ فريق اوركسترا الشموع



بنور شموع
عظيم
مش بعيد عنك يا رب
انا مين وانت مين
اوتار العود
علشان بحبك
حبيتني وانا خاطي
انا عايش في الارض
تمر السنين
على عود الصليب
وحدك ليك السجود
غربتنا

Quality |:| 128Kbps
Format |:| Mp3
Tracks No. |:| 12 Track
Size |:| 69 MB

للتحميل

MediaFire

اضــــغــــط هــــنــــا 

الجمعة، أبريل 22، 2011

حافظ سلامة ينهى علاقة الأوقاف بمسجد النور بالقوة وأنصاره يخطبون الجمعة



كتب محمد إسماعيل وعز النوبى - تصوير محمود حفناوى
 

وسط مشاحنات واشتباكات بالأيدى، أعلن الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس انتهاء علاقة وزارة الأوقاف بمسجد النور بالعباسية، مؤكداً أنه أصبح المسئول عن المسجد بداية من اليوم.

كانت الاشتباكات بالأيدى قد وقعت فى ساحة المسجد قبل صلاة الجمعة بين أنصار الشيخ حافظ سلامة وأنصار أحمد ترك إمام المسجد المعين من قبل وزارة الأوقاف، بسبب الخلاف بينهما حول صعود المنبر، وتدخلت قوات الجيش لفض الاشتباك فيما تولى الداعية الإخوانى حازم صلاح أبو إسماعيل إلقاء الخطبة حسما للخلاف بين سلامة وترك.

وشن أبو إسماعيل فى خطبته هجوماً عنيفاً ضد وزارة الأوقاف ووصفها بـ "الوزارة الآثمة"، واتهمها بالسعى لوقف شئون الدعوة الإسلامية، وأكد أبو إسماعيل أن عدداً من الدعاة طالبوا بتقديم مسئولين فى وزارة الأوقاف إلى المحاكمة عقب نجاح ثورة 25 يناير بتهمة التعاون مع جهاز أمن الدولة ضد الدعاة ورواد المساجد.

وتجددت الاشتباكات عقب انتهاء الصلاة، حيث حاول عدد من أنصار حافظ سلامة الاعتداء على أحمد ترك الذى أكد أنه لم يكن لديه اعتراض على تسليم المسجد لجمعية الهداية الإسلامية التى يرأسها حافظ سلامة، لكنه اعترض على الطريقة التى تصرف بها أنصاره.

بينما أكد سلامة أنه ليس لديه نزاع مع أحمد ترك، ووصفه بأنه مجرد موظف فى وزارة الأوقاف، مشيراً إلى أن نزاعه مع وزارة الأوقاف بسبب عدم تنفيذها للأحكام النهائية التى حصلت عليها جمعية الهداية الإسلامية باستعادة المسجد.

واتهم سلامة وزارة الأوقاف بنهب أموال المسجد، وأوضح أن لديه وقائع تثبت وجود حالات فساد فى عملية إدارة المسجد، وأعلن سلامة أن المسجد أصبح من الآن تحت إدارة جمعية الهداية الإسلامية، وقال "من الآن لن يرتقى هذا المنبر أحد إلا عن طريق جمعية الهداية الإسلامية".
 

اليوم السابع : الجيش يحتوى أعمال شغب ضد منشآت قبطية فى أبو قرقاص



نجحت قوات الجيش فى احتواء أعمال شغب قام بها متظاهرون فى أبو قرقاص بالمنيا اليوم الجمعة، ضد منشآت قبطية، ومنعتهم من دخول قرية قرقاص البلد، ورفض المتظاهرون الإنصات لأحد المشايخ الذى حاول تهدئتهم

مسلمو أبو قرقاص يتسابقون لحجز أماكنهم أمام الكنائس لحمايتها

كتب- أمير الراوي : 
نظم المئات من شباب مدينة الفكرية بمركز أبو قرقاص بالمنيا مظاهرات سلمية لطمأنة أقباط المدينة والتأكيد علي روح الوحدة الوطنية والتآلف بين أبناء الوطن الواحد وكان أغلب المشاركين بالمسيرة من المسلمين بمشاركة عدد من أقرانهم الأقباط وتعمد أصحاب المبادرة المرور من أمام الكنائس ومحال الأقباط مرددين هتافات منها :'' مسلم .. مسيحي أيد واحدة ''، و '' يحيا الهلال مع الصليب ''.
وفوجئ أهالي المدينة بقيام شباب وفتيات ينتمون لجماعة الإخوان بتوزيع منشور منسوباً في خاتمته لجماعة الإخوان المسلمين بمركز أبو قرقاص .. وناشد المنشور مسلمي المركز التهدئة والجنوح للسلم ، مؤكداً أن المحال التجارية وغيرها أماكن للرزق يعيش من دخلها عديد من الأسر .. وحذر المنشور من إتيان العنف تجاه أبرياء لا ذنب لهم .
فيما أكد أحد كبار الخدام بكنيسة مارجرجس أن الكنيسة تلقت عدد من العروض الجادة من مسلمين لحماية الكنائس القبطية، وقال شاهدت بنفسي رجلاً في الخمسينات من عمره يدخل الكنيسة ويخاطبنا بحضور القمص مكاريوس يوسف راعي الكنيسة معلناً أنه قرر وأشقاءه وأبناؤهم الحضور الجمعة ( المعروفة بجمعة الآلام ـــ أو الجمعة العظيمة ) لحماية الكنيسة وطمأنة أخوته المسيحيين ، فما كان من القمص مكاريوس إلا أن شكر الرجل وتوجيهه إلي أن تلك المبادرة ليست الأولي وأن كثيرون قرروا الحضور والكنيسة رحبت ونصح القمص مكاريوس صاحب العرض بالحضور عقب صلاة الجمعة مع باقي المبادرين .
وكانت بعض المحال المملوكة لأقباط بمدينة الفكرية بأبو قرقاص قد تعرضت لمهاجمة بعض الشباب الأهوج وقاموا بإتلافها وحرقها بينما تصدي مسلمون عقلاء لحماية ممتلكات الأقباط في بعض المناطق، فعند مهاجمة مخزن للبويات مملوك لشخص يدعي أشرف . م فاجأ مواطن مسلم المهاجمين بهتافه فيهم بأن ما يحدث ينافي مبادئ الإسلام وأن من يقبل حراماً آثم فالإسلام حرم الإثم والعدوان وكرر أن سلب ممتلكات قبطي معصية مثل التعدي علي ممتلكات المسلم مردداً بعض الأسانيد من القرآن والحديث الشريف واستجاب المهاجمون وعاد أغلبهم بما حمله وحاول بعضهم ترتيب المحل ثم غادروا .
فيما أكد بعض سكان شارع الإنشاء أن ترزياً وتاجر أقمشة مسلمين يمتلكان محلات بنفس الشارع حرصا علي السهر حتى بدأ حظر التجول لحماية متاجر جيرانهم الأقباط ... كما قام تاجر أحذية مسلم بالتصدي لبعض المخربين حاولوا اقتحام محل للهواتف المحمولة مملوك لأقباط .
كان خلاف على مطب صناعي بقرية أبو قرقاص البلد بمركز أبو قرقاص قد تسبب في نشوب مشاجرات تطورت لاشتباكات دامية بالأسلحة النارية خلفت قتيلين وأصيب أربعة آخرين أعقبها حالة من الانفلات الأمني وأعمال عنف اكتست بصبغة الطائفية لكون القتيلين مسلمين وانتقل اللواء ممدوح مقلد، مدير امن المنيا إلى موقع الأحداث علي رأس قوات من الأمن بمعاونة القوات المسلحة وتبذل كافة القيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية جهودها لاحتواء الفتنة وإعادة الهدوء لمركز أبو قرقاص.

اليوم السابع | بالفيديو.. السلفيون يهددون باقتحام الأديرة لإخراج كاميليا شحاتة



 هدد الداعية السلفى محمد عبد الملك الزغبى بشن هجمات سلفية على الأديرة فى حال عدم حل قضية كاميليا شحاتة زوجة كاهن ديرمواس، متهماً الكنيسة باختطافها لمنعها من إشهار إسلامها.

وأكد الزغبى فى تسجيل بثته مواقع سلفية أن وفداً من السلفيين التقى أعضاء من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وسلم لهم جميع المستندات التى تثبت إدانة الطرف الآخر- أى الكنيسة- وإجرام النظام الفاسد واعتقال أخواتنا فى الأديرة، مشيراً إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعدهم بالبدء فوراً فى الإجراءات.

وقال الزغبى: "أقسم بالله.. أقسم بالله.. أقسم بالله.. إن لم تحل فى أيام لأعلن فى الفضائيات وفى المساجد خروجى معكم بشباب مصر بالإجماع".

واستطرد: "لن يكفينا التحريك ولن يكفينا هذا المكان، بل أقسم بالله إن لم تحل قطعا لنتجه إلى الأديرة لإخراجها بإذن الله".

وفى الوقت ذاته اقترح نشطاء سلفيون محاصرة الكاتدرائية أثناء الاحتفال بقداس عيد القيامة سلمياً للضغط من أجل إخراج كاميليا شحاتة، فيما نفى الدكتور حسام أبو البخارى منسق ائتلاف "دعم المسلمين الجدد" علاقة الائتلاف بهذه الاقتراحات، مشيراً إلى أن الائتلاف لا يفكر فى محاصرة الكنائس فى الوقت الحالى.

 

الخميس، أبريل 21، 2011

بالفيديو حصري - مسلمو أبوقرقاص يحطمون و يسرقون و يحرقوا محلات الأقباط


 كتب: مايكل فارس
حصلت الاقباط متحدون علي فيديو يوضح اعتداء المسلمين بابوقرقاص البلد علي منازل المسيحيين ويقومون بتكسيرها ويحرقونها امام مرئي ومسمع من القوات المسلحة

- مسلمو أبوقرقاص يحطمون محلات الأقباط
- الهجوم بالفؤوس والأسلحة البيضاء
- بعد التكسير يقومون بسرقة المحلات ثم يحرقونها على مرأى ومسمع قوات الجيش
- بعض قوات الجيش تدخلت ولم تمنع الاعتداءات
- يتم التحطيم وسط هتافات التكبير " الله أكبر"

قبلة الخائن بطولة اسامة منير والمعلم ابراهيم عياد اوبريت اكتر من رائع

بسم الاب ولابن والروح القدس الاله واحد امين


قبلة الخائن

مستوحاة من قصة التلميذ الخائن

يهوذا الاسخريوطي

وبالاشتراك مع الفنانين :

جميل عزيز
مجدي شكري
وجدي وليم
مينا الدفشي
ماجد فايز
ماجد صفوت
كرستين فهمي
مجدي فانوس
جورج عادل
ماريان لويس
جرجس فوزي
رامي الجندي
كيرلس انيس
مينا أثناسيوس
ميشيل منير
بالاشتراك مع المعلم : ابراهيم عياد
انتاج : مينا الدفشي
صياغة درامية واخراج : مينا أثناسيوس
التسجيل والمكساج :ستوديو ديجيتال سونيك المهندس بيتر فاروق
ديجيتال ماستر : المهندس انطون ابراهيم عياد


للتحميل اضغط هنا
http://www.mediafire.com/?hldqak9xh5ltvgd#1
الردود اذكروني في صلواتكم
 

الأربعاء، أبريل 20، 2011

الحكومة: محافظ قنا الجديد مستمر فى منصبه ولا تحاور مع المتظاهرين



كتب محمد الجالى - اليوم السابع


قال الدكتور أحمد السمان، المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة ناقشت فى اجتماعها اليوم، الأزمة الدائرة فى قنا بشأن المحافظ القبطى اللواء عماد ميخائيل، مؤكداً أن الحكومة قررت عدم استئناف الحوار مع أهالى قنا المتظاهرين إلا بعد عودة الأمور إلى طبيعتها.

ونفى السمان الأنباء التى بثتها وسائل الإعلام حول تقدم "ميخائيل" باستقالته، قائلاً :"محافظ قنا لم ولن يتقدم باستقالته". 

وحول سفر وزيرى الداخلية والتنمية المحلية إلى قنا بتكليف من رئيس الوزراء، قال السمان، إن اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية لم يسافر بصفته وزيراً للداخلية، وإنما لكونه أحد أبناء قنا، وذلك لتهدئة الوضع مع القبائل والعائلات هناك. 

وأكد السمان أن الأحداث فى قنا تتسبب فى خسارة هيئة السكك الحديدية مليون جنيه يومياً، بالإضافة لعدم وصول السلع التموينية ، وأسطوانات البوتاجاز إلى المحافظة والمدن القريبة منها.

محتجو قنا يفضون اعتصامهم ضد المحافظ الجديد



فتح المحتجون أمام مبنى محافظة قنا اعترضا على تعيين محافظ مسيحي للمحافظة، الطرق السريعة أمام حركة النقل والسفر، حيث فض المعتصمون الاعتصام الذي دام 5 أيام أمام المحافظة، وبدأت الحياة تعود إلى طبيعتها في مدينة قنا، فيما استمر وقف حركة القطارات لليوم الخامس على التوالي.

وكان وسطاء وعدوا بالتدخل لدى المجلس العسكري والحكومة للاستجابة لمطالبهم وإقالة المحافظ، وذلك خلال لقائهم بقيادات المحتجين ورموز القبائل وهيئات المجتمع المدني في قنا داخل مقر قطاع قنا العسكري.

يذكر أن قنا تشهد منذ الجمعة الماضية مظاهرات واعتصامات، احتجاجا على تعيين محافظ مسيحي لقنا، واعتصم الآلاف أمام مبنى المحافظة لمدة 5 أيام مرددين شعارات دينية تندد بقرار تعيين اللواء عماد ميخائيل محافظا لقنا، ومطالبين بتعيين محافظ مسلم بدلا منه، وهدد المتظاهرون بمنع المحافظ الجديد من دخول المحافظة والحيلولة دون تمكينه من القيام بمهام عمله، كما قطعوا الطرق السريعة وأوقفوا حركة القطارات إلى أن فضت تلك الاعتصامات والتظاهرات اليوم الأربعاء، وفتحت الطرق السريعة فيما تواصلت حركة وقف القطارات.

في سياق متصل، تدخلت قوات الجيش لتأمين مرور 22 شاحنة محملة بالغاز أثناء مرورها أمام مدينة قنا في طريقها إلى محافظة أسوان، بعد أن طلب محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد من الجيش التدخل لتفادي وقوع أزمة حادة في أنابيب البوتاجاز بالمحافظة.
 

أكتب تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | hostgator reviews