أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع

أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع
أسمع الكتاب المقدس كامل العهد القديم و الجديد على صفحة الموقع أون لاين

رجاء محبة ساعدنا و أعمل لايك لأهم الجروبات المسيحية على الفيس

الثلاثاء، أكتوبر 04، 2011

عاجل اخيرا لاول مرة جريده الوفد تنصف الاقباط موقف الاقباط سليم فى كنيسه المريناب


انفراد.. صور تراخيص "كنيسة ماريناب"





كتب-عبدالوهاب شعبان:

حصلت " بوابة الوفد " على تراخيص الهدم والبناء، التي سيتضمنها تقرير لجنة تقصي الحقائق، إبان اجتماع لجنة العدالة الوطنية بمجلس الوزراء مساء غد الأربعاء.
وقال بيشوي تمري عضو لجنة تقصي الحقائق، إن المستندات والصور التي حصلت عليها لجنة تقصي الحقائق، تؤكد صحة موقف الأقباط، وزيف ادعاءات المسئولين.
وأضاف تمري، أن الحركات القبطية متضامنة مع أقباط أسوان الذين دخلوا في اعتصام مفتوح، لإقالة محافظ أسوان، وإعادة بناء الكنيسة في مكانها الحالي بالمساحة ذاتها.
من جانبه أعلن انطوان عادل عضو لجنة تقصي الحقائق المنبثقة عن لجنة العدالة الوطنية عن حصول اللجنة على مستندات تثبت صحة تراخيص الكنيسة، نافيا ما تردد عن عدم امتلاك الأقباط لترخيص رسمي.
وقال عادل إن معاينة اللجنة لمسرح الأحداث إبان زيارتها للقرية أمس، كشفت عن اشتعال غرفتين، وهدم 6 أعمدة داخل الكنيسة، و4قباب، لافتا إلى أن "كنيسة ماريناب" تحمل ترخيصا رقم 41 لعام 2010، محددا به مواصفات المبنى، وملكية الأنبا مكاريوس كاهن الكنيسة للأرض، نيابة عن الأنبا هيدرا أسقف اسوان.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم بمقر اتحاد شباب ماسبيرو، أن تقرير اللجنة سيعرض غدا على مجلس الوزراء لإصدار بيان نهائي حول الأزمة.
ولفت عادل إلى أن عبدالفتاح سعد زغلول رئيس مدينة ادفو، قال إن المحافظ أصدر قرار إحلال وتجديد للمبنى، وفي الوقت ذاته طلب إلغاء التراخيص .
ورفض عضو لجنة العدالة الوطنية، تفسير تصريحات القمص صليب إلياس، التي أقر فيها بعدم وجود كنيسة بــ"ماريناب"، مشيرا إلى أن الكاهن قصد أن الكنيسة ملحق بها مضيفة، لكنها لن تتحول إلى كنيسة فيما بعد.
واستنكر هاني رمسيس عضو المكتب السياسي لاتحاد شباب ماسبيرو، تجاهل وسائل الإعلام لاعتصام 3آلاف قبطي أمام محافظ أسوان للمطالبة بإقالة المحافظ مصطفى السيد .
وقال رمسيس "الأقباط ليست لديهم مشكلة مع المسلمين، وإنما المشكلة الرئيسية مع بعض التيارات المتشددة".
من جهة أخرى رفض بيشوي تمري عضو اللجنة، إساءة فهم تصريحاته حول أزمة "ماريناب"، وقال لــ"بوابة الوفد" الكنيسة تحمل ترخيصا رسميا، والأقباط بإدفو لديهم مستندات تثبت أن المبنى "كنيسة " وليس مضيفة، لافتا إلى أن تقرير لجنة تقصي الحقائق سيثبت كذب المسئولين إزاء ما يحدث بـ"ماريناب".

المستندات




















الوفد
ضع تعليقك هنا 


0 التعليقات:

إرسال تعليق

أكتب تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | hostgator reviews