أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع

أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع
أسمع الكتاب المقدس كامل العهد القديم و الجديد على صفحة الموقع أون لاين

رجاء محبة ساعدنا و أعمل لايك لأهم الجروبات المسيحية على الفيس

الجمعة، أبريل 22، 2011

مسلمو أبو قرقاص يتسابقون لحجز أماكنهم أمام الكنائس لحمايتها

كتب- أمير الراوي : 
نظم المئات من شباب مدينة الفكرية بمركز أبو قرقاص بالمنيا مظاهرات سلمية لطمأنة أقباط المدينة والتأكيد علي روح الوحدة الوطنية والتآلف بين أبناء الوطن الواحد وكان أغلب المشاركين بالمسيرة من المسلمين بمشاركة عدد من أقرانهم الأقباط وتعمد أصحاب المبادرة المرور من أمام الكنائس ومحال الأقباط مرددين هتافات منها :'' مسلم .. مسيحي أيد واحدة ''، و '' يحيا الهلال مع الصليب ''.
وفوجئ أهالي المدينة بقيام شباب وفتيات ينتمون لجماعة الإخوان بتوزيع منشور منسوباً في خاتمته لجماعة الإخوان المسلمين بمركز أبو قرقاص .. وناشد المنشور مسلمي المركز التهدئة والجنوح للسلم ، مؤكداً أن المحال التجارية وغيرها أماكن للرزق يعيش من دخلها عديد من الأسر .. وحذر المنشور من إتيان العنف تجاه أبرياء لا ذنب لهم .
فيما أكد أحد كبار الخدام بكنيسة مارجرجس أن الكنيسة تلقت عدد من العروض الجادة من مسلمين لحماية الكنائس القبطية، وقال شاهدت بنفسي رجلاً في الخمسينات من عمره يدخل الكنيسة ويخاطبنا بحضور القمص مكاريوس يوسف راعي الكنيسة معلناً أنه قرر وأشقاءه وأبناؤهم الحضور الجمعة ( المعروفة بجمعة الآلام ـــ أو الجمعة العظيمة ) لحماية الكنيسة وطمأنة أخوته المسيحيين ، فما كان من القمص مكاريوس إلا أن شكر الرجل وتوجيهه إلي أن تلك المبادرة ليست الأولي وأن كثيرون قرروا الحضور والكنيسة رحبت ونصح القمص مكاريوس صاحب العرض بالحضور عقب صلاة الجمعة مع باقي المبادرين .
وكانت بعض المحال المملوكة لأقباط بمدينة الفكرية بأبو قرقاص قد تعرضت لمهاجمة بعض الشباب الأهوج وقاموا بإتلافها وحرقها بينما تصدي مسلمون عقلاء لحماية ممتلكات الأقباط في بعض المناطق، فعند مهاجمة مخزن للبويات مملوك لشخص يدعي أشرف . م فاجأ مواطن مسلم المهاجمين بهتافه فيهم بأن ما يحدث ينافي مبادئ الإسلام وأن من يقبل حراماً آثم فالإسلام حرم الإثم والعدوان وكرر أن سلب ممتلكات قبطي معصية مثل التعدي علي ممتلكات المسلم مردداً بعض الأسانيد من القرآن والحديث الشريف واستجاب المهاجمون وعاد أغلبهم بما حمله وحاول بعضهم ترتيب المحل ثم غادروا .
فيما أكد بعض سكان شارع الإنشاء أن ترزياً وتاجر أقمشة مسلمين يمتلكان محلات بنفس الشارع حرصا علي السهر حتى بدأ حظر التجول لحماية متاجر جيرانهم الأقباط ... كما قام تاجر أحذية مسلم بالتصدي لبعض المخربين حاولوا اقتحام محل للهواتف المحمولة مملوك لأقباط .
كان خلاف على مطب صناعي بقرية أبو قرقاص البلد بمركز أبو قرقاص قد تسبب في نشوب مشاجرات تطورت لاشتباكات دامية بالأسلحة النارية خلفت قتيلين وأصيب أربعة آخرين أعقبها حالة من الانفلات الأمني وأعمال عنف اكتست بصبغة الطائفية لكون القتيلين مسلمين وانتقل اللواء ممدوح مقلد، مدير امن المنيا إلى موقع الأحداث علي رأس قوات من الأمن بمعاونة القوات المسلحة وتبذل كافة القيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية جهودها لاحتواء الفتنة وإعادة الهدوء لمركز أبو قرقاص.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أكتب تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | hostgator reviews