أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع

أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع
أسمع الكتاب المقدس كامل العهد القديم و الجديد على صفحة الموقع أون لاين

رجاء محبة ساعدنا و أعمل لايك لأهم الجروبات المسيحية على الفيس

الجمعة، مارس 11، 2011

الآلاف يشيِّعون شهداء "المقطم" في موكب مهيب، والبابا يوفد أسقف "المنوفية" لحضور الصلاة


  الأقباط هتفوا عقب الصلاة: "بالروح بالدم نفديك يا صليب"، ورفضوا عزاء قيادات الجيش
 كتب: هاني سمير


توافدت حشود من الأقباط صباح أمس الخميس إلى دير القديس "سمعان الخراز" بـ"المقطم"؛ لحضور الصلاة على أرواح شهداء حادث "المقطم" الذي اندلع مساء الثلاثاء الماضي، حيث زف أكثر من عشرين ألف قبطي الشهداء في موكب مهيب بعد انتهاء الصلاة، بحضور أربعة من الأساقفة، هم: الأنبا "ثيؤدوسيوس" أسقف "الجيزة"، والأنبا "مرقس" أسقف "شبرا الخيمة"، والأنبا "روفائيل" أسقف "وسط القاهرة"، والأنبا "بنيامين" أسقف عام "المنوفية" والذي حضر نيابةً عن البابا "شنودة الثالث". 

ومن جانبه، أوضح القمص "سمعان إبراهيم"- كاهن دير القديس "سمعان"- أن من قُتلوا من الشباب في هذه الأحداث هم شهداء حملوا الصليب وماتوا على اسم السيد المسيح. كما وجه الشكر لقيادات الجيش الذين حضروا للصلاة، إلا أن الحاضرين هتفوا: "مش عايزينهم.. مش عايزينهم"، وحاول الأنبا "بنيامين" السيطرة على غضبهم.

وعند اقترابهم من الصناديق التي ضمت أجساد الشهداء، والتي وُضع عليها باقات من الورود البيضاء على شكل صليب، حدثت عدة حالات إغماء لأهاليهم. كما هتف الجميع بعد انتهاء الصلاة: "بالروح بالدم نفديك يا صليب"، وسط حالة من الغضب على رحيل أبنائهم قتلى. 

تمت الصلاة على جثامين ستة من الشهداء في تمام الحادية عشرة صباحًا، ثم تمت الصلاة على شهيد سابع حضر متأخرًا من المستشفى، وتم دفن أجسادهم جميعًا في مقابر كنيسة "مار يوحنا" بـ"الجبل الأحمر".

يُذكر أن أهالي منطقة "المقطم" قد حضروا الصلاة بلافتات تحمل بعض الشعارات مثل: "لا للفتنة لا للقتل.. نعم للمحبة والاستقرار"، و"ربنا موجود"، "زي ما قلنا في التحرير محمد مع حنا مصر هتبقى جنة"، وغيرها من الشعارات. كما حضر عدد كبير من الكهنة، منهم القمص "مكاري يونان" كاهن الكنيسة المرقسية بـ"كلوت بك".


0 التعليقات:

إرسال تعليق

أكتب تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | hostgator reviews