أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع

أضغط هنا للأستماع الى الكتاب المقدس المسموع
أسمع الكتاب المقدس كامل العهد القديم و الجديد على صفحة الموقع أون لاين

رجاء محبة ساعدنا و أعمل لايك لأهم الجروبات المسيحية على الفيس

الجمعة، مارس 11، 2011

المفتى فى خطبة الجمعة بحضور المشير طنطاوى احتفالاً بيوم الشهيد: "ارفع رأسك فوق أنت مصرى.. ضحايا يناير شهداء فى سبيل الحضارة.. وأدعوا إلى المواطنة الراقية ورفع الظلم والتهميش عن إخواننا فى الوطن"


 أدى فضيلة الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، خطبة الجمعة مع قادة وأفراد القوات المسلحة فى ذكرى احتفال القوات المسلحة بيوم الشهيد الذى يوافق يوم التاسع من مارس من كل عام، وكان عنوانها "شهداء الدنيا والآخرة".

أوضح المفتى أن الشهيد نوعان شهيد مات فى سبيل الله وهو فى أعلى مراتب الجنة وشهيد الحضارة وهو الذى يكافح فى سبيل إعلاء المبادئ الحضارية وإشاعة العدل والرحمة واستعادة الحقوق، وقال فضيلته: "إننا إذ نحتفل اليوم مع جموع المصريين بيوم الشهيد نرسل تحية عطرة مباركة للشهيد الذى ضحى بروحه ودمه فى سبيل الله، ومن أجل مستقبل أفضل لهذه الأمة، رافعا بذلك هامة مصر وأهلها عالية خفاقة"، مضيفا "ارفع رأسك فإنك مصرى"، وأكد أننا تواجهنا تحديات بعد ثورة يناير تبدو مثل الجبال، ولكنها كجبال الثلج الذى سيذوب مع حرارة الإيمان وشمس الحرية.

وشدد فضيلته على أنه لا ينبغى ألا نضيع دماء شهداء 25 يناير هدراً بترك الهدف الذى انتفضوا واستشهدوا لأجله، وذلك بالتنمية والتقدم فى كافة المجالات الحياتية وأن الثائر الحق الذى يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبنى الأمجاد، ووجه فضيلة المفتى رسالة لكل مصرى فى يوم الشهيد بالتعاون لاستعادة أخلاقيات المسلمين الأوائل الذين نقلوا عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قوله: "من ظلم معاهدا أو انتقصه أو كلفه ما لا يطيق أو أخذ منه شيئا بغير رضى نفسه فأنا حجيجه يوم القيامة"، وكان هذا الحديث شعاراً للمسلمين جميعا، لأنه كان شعارا تحول إلى واقع وسلوك، ومن سمع هذا ثم يؤذى إخواننا فى الوطن لا يكون شهيد حضارة.

وأوضح أن الإعلام يلعب دورا كبيراً فى تثقيف الناس وتعليمهم حقوقهم وواجباتهم وبيان مقتضيات ومتطلبات الحاضر والمستقبل، قائلا: "كفانا كلاما وهيا بنا لإحداث وعى للمحافظة على الروح الجديدة لنكون معمرين ولسنا مدمرين، فالله تعالى لما خلق الخلق خلقهم لأهداف ثلاثة العبادة والعمارة والأخلاق، ووجه المفتى تحية لكل معمر بالوطن يدفع الوطن للأمام، ووجه التحية إلى رجال القوات المسلحة الشريفة الباسلة التى رفعت قامة مصر عالية فى الماضى والحاضر والمستقبل، كما أن أقباط مصر إخواننا فى الوطن الذين أوصى الله أن ننزلهم منزلة النفس.

كما وجه المفتى تحية إلى إخواننا فى الوطن الذى قال عنهم إن الله أمرنا أن ننزلهم منزلة النفس، مؤكدا أن الإسلام والمسيحية يدعوان المؤمنين إلى المواطنة الراقية، ورفع كل العوائق والظلم والقهر والتهميش، واختتم فضيلته برسالة أمل قوية هى: "أننا جميعا قادرون على اجتياز المرحلة التى نمر بها"، مطالبا الجميع إلى التحلى بثقافة العمل والأمل والوعى قبل السعى.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

أكتب تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | hostgator reviews